نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
صحيفة أرجنتينية: حفلات مهرجان العلا أظهرت صورة جديدة للمملكة

نايف السالم (صدى):
وصفت صحيفة " كلارين " الأرجنتينية المملكة في تحقيقًا، مبينة كيف توهجت وقت الغروب ساحة الحفلات الموسيقية الجديدة وسط الصحراء في العلا، عندما كانت تعزف أوركسترا صينية مقطوعة غربية كلاسيكية، حيث طافت النوتة الموسيقية الهادئة أرجاء المسرح المفتوح.

وكانت الحفلة الموسيقية جزء من مجموعة عروض قدمها الفنانون أندريا بوتشيلي وياني وماجدة الرومي هذا الشتاء في المملكة، وأكدت الصحيفة ا أن هذه الحفلات أسهمت في صورة المملكة كبلد مختلف تماماً، وأن المسؤولين يحاولون الآن دعم صناعة السياحة والثقافة في المملكة، معتبرةً أنه " لم يكن من الممكن الاحتفال بحدثٍ كهذا في سنواتٍ سابقة. "

وقالت الصحيفة: " يركز المسؤولون على بلدة العلا القديمة، وهي منطقة واقعة غرب البلاد كانت بمثابة مفترق طرق للتجار بين إمبراطوريات البحر الأبيض المتوسط والموانئ الواقعة على طول خليج عدن "، مشيرة إلى أن التاريخ الثري والمواقع الأثرية في تلك المنطقة لطالما أبهرت الملك سلمان.

وذكر مسؤولون بحسب الصحيفة أنه حتى أوائل فبراير/شباط الماضي حضر ما لا يقل عن 30 ألف شخص، فعاليات مهرجان طنطورة في العلا، وكان قد انطلق المهرجان في 20 ديسمبر/كانون الأول، واختُتِم في 23 فبراير/شباط.

وفي سياق متصل قال عبد الله الخليوي، مدير التنمية الاقتصادية في الهيئة الملكية، إن المهرجان " سمح لسكان مدينة العلا بعرض منطقتهم للعالم بكل فخر. "

من جهته، قال حسين إيبش، الباحث في " معهد الخليج " بواشنطن والخبير في سياسات دول الخليج العربي، إن الجزء الخاص بالترفيه في رؤية، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد " كبيراً جداً، ويُشكّل إعادة إدخال ثوري للترفيه إلى المجتمع. "

التعليقات

اترك تعليقاً