انطلقت اليوم الخميس مباريات ذهاب دور 16 من بطولة الدوري الأوروبي، في الموسم الحالى (2018-2019)، وجاء ذلك بإقامة 8 مواجهات متباينة المستوى بين الأندية المتنافسة على اللقب، على رأسها مواجهة آرسنال الإنجليزي ضد نظيره رين الفرنسي، على ملعب روازون بارك.

ومن المتوقع أن “ المدفعجية ” تقيم المباراة بقيادة المدير الفني للفريق، الإسباني أوناي إيمري، الذي يطمح إلى العودة من فرنسا بنتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب الخميس المقبل بإنجلترا.

ويستمر النني على مقاعد البدلاء في هذه المواجهة، خاصة أن إيمري استبعده من المباراة الأخيرة ضد توتنهام في ديربي شمال لندن بالدوري الإنجليزي، فضلاً عن غيابه عن آخر مباريات فريقه الأوروبية أمام باتي بوريسوف.

و يغيب عن الـ ” غانرز ” مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت بسبب الإيقاف ثلاث مباريات، بعد تعرضه للطرد خلال لقاء باتي بوريسوف في ذهاب دور 32 من الدوري الأوروبي، بعد اعتدائه على لاعب من الفريق المنافس.

و يبدأ آرسنال اللقاء بتشكيل مكون من: لينو، كولاسيناتش، كوسيلني، باباستاثابولوس، ميتلاند (نايلز)، قندوزي، تشاكا، توريرا، رامزي، أوزيل، أوباميانغ.

كما أن نادي تشيلسي يستضيف نظيره دينامو كييف الأوكراني، على ملعب ستامفورد بريدج، في مواجهة يطمح فيها الفريق اللندني إلى تحقيق الفوز بنتيجة مريحة قبل موقعة الإياب بأوكرانيا.

ويدخل “ البلوز ” منتشياً باستعادة نغمة الانتصارات فى اللقاءين الأخيرين بالبريميرليغ على حساب توتنهام وفولهام، أحرز دينامو هدفاً واحداً فى مرمى تشيلسي.

ويحل إنتر ميلان الإيطالى ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت الألماني على ملعب كومرزبنك آرينا، ويسعى إنتر للعودة بانتصار يؤمِّن عبوره للدور المقبل.

ويلعب نابولي الإيطالي مع ريد بول سالزبورغ النمساوي، على ملعب سان باولو، في لقاء يتطلع نابولي من خلاله لاستعادة توازنه بعد السقوط أمام يوفنتوس في قمة الدورى الإيطالى الأسبوع الماضى،