• الأربعاء 18

    سبتمبر

درندري متمسكة بتوصيتها: لا يوجد نص صريح في نظام وثائق السفر بتقييد سفر المرأة بولي أمرها

درندري متمسكة بتوصيتها: لا يوجد نص صريح في نظام وثائق السفر بتقييد سفر المرأة بولي أمرها
عادل الحربي(صدى):

لا زالت عضو مجلس الشورى إقبال درندري، متمسكة بالدفاع عن توصيتها بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات لها، وذلك عقب رفضها من قبل المجلس، أمس الإثنين.

ووصفت درندري رد اللجنة المختصة في الشورى على أن التأخير في تفعيل الأمر السامي القاضي بالتأكيد على جميع الجهات المعنية بعدم مطالبة المرأة بالحصول على موافقة ولي الأمر عند تقديم الخدمات لها أو إنهاء الإجراءات الخاصة بها، مرتبط فقط ببعض القطاعات في الوزارة، وهو وفق الأنظمة واللوائح، وأن أي تغيير يلزم أن يكون عبر المادة 23 التي تتيح لأعضاء المجلس تعديل الأنظمة؛ بالـ ” غير الدقيق ” .

وأكدت على عدم وجود نص صريح في نظام وثائق السفر بتقييد سفر المرأة الخارجي أو استخراج أو تجديد جواز سفرها بولي أمرها، لافتة إلى أن اللوائح ترجع الأمر إلى التعليمات.

وشددت درندري على ضرورة إنهاء معاناة النساء ،مشيرة إلى أن بعضهن محرومات من حق التعليم والابتعاث والعلاج بسبب أن ولي أمرها يرفض أن يستخرج جواز سفر لها أو أن يجدده.

وأشارت إلى أن ثمة نساء في الـ70 من عمرهن منعن من السفر مع أبنائهن بحجة أن الذي يرافقها ليس المحرم المسجل.

اقرأ أيضًا:

” الشورى ” يرفض توصية عدم اشتراط إذن الولي لإنهاء شؤون المرأة


الوسوم:

16 تعليق

[ عدد التعليقات: 721 ] نشر منذ 7 أشهر

الشورى فركشوك يادردي
والكل دري والي مادري بيدري
أقتراحك هذا طبقيه على مستوى بيتك مالك ومال الناس الناس ما جابت خبرك تركي مقعدك هذا وعودي لمطبخك ومارسي هواياتك فيه يبدولي هذا أفضل ..

[ عدد التعليقات: 28735 ] نشر منذ 7 أشهر

اولا هاي درندري عربيه والا اجنبيه متجنسه ؟
من اين اتى اسم درندري ؟ لم اجد في القاموس العربي هذا الاسم

[ عدد التعليقات: 2033 ] نشر منذ 7 أشهر

ازعجتنا. هالمجنسة. درندري. من يشوف لها حل. ويفكنا. من خراطها. البعيده. الله يخرس لسانها ويشل اركانها. لماذا مصرة على خراب المرأة السعوديه. الفاسقة. اذا كنتي. منحلة. وداشره. وتسافرين على هواك. ولا لك ولي. فبناتنا. أمانة باعناقنا. ومتمسكات. بدينهن. وعاداتهن. ابتعدي. عنا. والا سيحصل شيء لا تتوقعيه. على فكره وش معنى دندري. اللهم سلط عليها. الأمراض المستعصية. عاجلا غير آجل. طروش البحر. ازعجونا. والا سياره. تكسر رجليها.

[ عدد التعليقات: 49 ] نشر منذ 7 أشهر

درندري فرنكشي بربري لعن الله ابو اصلك ياناقصة روحي وين ماتبين مالك ومال باقي الحريم ماوراك رجال والا ماتجرئتي بكلمة عن موضوع الولاية ..

[ عدد التعليقات: 33 ] نشر منذ 7 أشهر

قسماً بالله العظيم ان قوتنا بالله و دينه الحنيف .. و الا الله اعلم كيف كان وضعنا الان لو مشينا على رأي ناس الله العالم من اي هباب جونا مثل هذي درندري ( هذا اسم و اللا منتج و عياره … لخ )

[ عدد التعليقات: 7302 ] نشر منذ 7 أشهر

هذه وحدة المفروض يتم محاسبتها **!!!
*
لأنها تتعتبر من الذين يطالبون بأسقاط ولاية الأمر ***!!!!!!!!
*
حسبنا الله ونعم الوكيل ***

[ عدد التعليقات: 1308 ] نشر منذ 7 أشهر

ياطرش البحر تبين تسافرين انتي من اللي ماسكك لاكن بناتنا مالك شغل فيهم مجلس السوالف

[ عدد التعليقات: 302 ] نشر منذ 7 أشهر

درندري ولا دي دي واه .

قرقر كثيييير

[ عدد التعليقات: 413 ] نشر منذ 7 أشهر

يعني نمنع ابناء الغير السعوديه من دخول السلك العسكري وبعض الوظائف الحساسه ثم نضع هذه الضفدعه اللبنانيه المتجنسه الخسيسه في المجلس هذا عجيب ولاكن المشكله هنا تكمن في انني لم اسمع قبيليه في هذا المجلس الا القليل لااعلم ماهو السبب

[ عدد التعليقات: 9105 ] نشر منذ 7 أشهر

لمن يكتبون :تعاليم الاسلام لم تاتي لاصلي او سعودي او عربي او عجمي او كما تكتبون طرش بحر او غيره -فالاسلام للمسلمين في كافة الارض حتى من هم في ديار غير المسلمين-فمن يتقدم بمقترح يخص اي شعيره من شعائر الاسلام لابد ان يمر عبر بوابه هيئة الافتاء -فإن وجدوا الكتاب والسنه قد حسمت الامر فيعتبر منتهي ولا مجال لمناقشته ولو وجدوا ان الامر يحتاج للاجتهاد فهم اولى من يناقشه ثم يطرح للمناقشه من حيث الامور التنظيميه وليس الشرعيه-اما مثل هذا الموضوع وغيره كمثل الاغلاق وقت الصلاه لايجب ان يترك للعامه والبلبله الفاضيه-يجب وضع حد لذلك-

[ عدد التعليقات: 14458 ] نشر منذ 7 أشهر

من اسمها نعرف ليش توصي ……… اجل اقبال درندري

[ عدد التعليقات: 553 ] نشر منذ 7 أشهر

المفروض نقوم بحمله على هذي المجنسه التي ترغب في تدمير بنات المسلمين لعنة الله عليها يبي لها حمله وبعدين من وكلها تتكلم عن بنات الناس

[ عدد التعليقات: 553 ] نشر منذ 7 أشهر

ليش ما تطالبين بشئ يفيد بدل التحريض على الخروج والسفر من غير رضا الاهل لعنة الله عليك يا طرش البحر

[ عدد التعليقات: 199 ] نشر منذ 7 أشهر

روحي اتعلمي الطبخ افضل لكي فكري في مطبخ جديد فرن جديد غلايه قدر ضغط يعني .. السيف مسوي تخفيضات هوم سنتر .. يعني

[ عدد التعليقات: 617 ] نشر منذ 7 أشهر

الغريب في الأمر ليس تمسكها في التوصيه الغريب هو لو أن المتمسك بالتوصية احد عضاءالشورى من الرجال لستبعد من المجلس بدون استثاء او شرط
لكن هذا يدل على أنها تستند على ظهرا قوي يؤيدها بالتسمك بتلك التوصية لحين تتم الموافقة رضى من رضى وأبا من أباء