أطلقت وكالة عمادة شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية ممثلة بنادي السلامة المرورية ندوة بعنوان “حزام الأمان قدوة وأمان” بالتعاون مع المركز الطبي الجامعي وبقيادة الأستاذة ريهام بادريق مسؤولة النادي .

وقُدمت في الندوة عدة محاور كان من أهمها أنواع أحزمة الأمان وأهميته من تقديم الدكتورة أسماء دفع الله، كما طرحت الدكتورة عائشه القرني بعض الأدوية التي قد يسخدمها قائد المركبة و تؤثر على عدم القدرة في السياقة كالزغللة في العين او الدّوار لذا يجب في ذلك الوضع الامتناع عن القيادة مؤقتاً .

وناقشت الممرضة لينا الجفري نبذة مُبسطة عن الإسعافات الأولية لما لها الأهمية في انقاذ الأرواح بعد توفيق الله ثم التصرف المناسب أثناء الحوادث التي قد تكون من أسبابها عدم الإلتزام بربط حزام الأمان ، ومن جهتها أوضحت يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الأخطار التي قد تقع داخل المركبة ، كما أشادت بأهمية تعلم الطريقة الصحيحه للإسعافات الأولية حتى يستطيع الفرد انقاذ المصاب .

كما شرحت الأدوات المتوفرة داخل صندوق الإسعافات الأولية، وأشارت على وضع ملصق خاص لقائد المركبة فيه تعريف بالحالة الصحية والمعلومات الشخصية كرقم الهاتف والإسم والعمر وفصيلة الدم .

وفي لقاء خاص مع مسؤولة نادي السلامة المرورية أ. ريهام بادريق ذكرت أن الهدف من اقامة الندوة التوعية بأهمية ربط حزام الأمان لقائدي وقائدات المركبة.

وأضافت تم التركيز على أهمية القدوة عند الأطفال سواء من قِبل الوالدين أو الأقرباء والمجتمع المحيط بالطفل بفكرة استخدام حزام الأمان وجعله أسلوب حياة محبّب لهم.

و استعرض في الندوة عدة أركان منها تجربة الواقع الافتراضي ، مخالفات وقوانين البلدان الأخرى ، طفلي وحزام الأمان و تعهد الإقرار بربط حزام الأمان .

وشارك في الندوة متجر أنا والورد و متجر أشياء جميلة .

وفي الختام تم السحب على عدة جوائز عبر هاشتاق الندوة وتسليم الهدايا للفائزات .