صرح محمد بن بادي، المدير التنفيذي للجنة الوطنية للحج والعمرة، بأن اللجنة تعكف في الوقت الراهن على وضع إعداد خطط استراتيجية لخدمة ضيوف الرحمن، بالإضافة إلى إعادة هيكلة شاملة للجنة الوطنية للحج والعمرة.

حيث أوضح ” ابن بادي ” أن اللجنة خرجت بـ 10 توصيات، حيث ستقوم اللجنة بتثقيف الشركات والمؤسسات، وعمل دورات مكثفة لموظفي شركات ومؤسسات العمرة كافة، وعمل اجتماعات دورية للقطاع كافة، وإنشاء لجان فرعية للقيام بمسؤولياتها أمام القطاع.

كما تشمل هذه التوصيات، إنشاء لجنة استشارية ولجنة لدراسة معوقات الشركات والمؤسسات، وإيجاد الحلول لها، سواء الحالية والمستقبلية، وعمل لجنه لمراقبة أداء الشركات والمؤسسات، إضافة إلى عمل لجنة لدراسة إثراء تجربة المعتمر.

كما سيتم إنشاء لجنة لدراسة كيفية زيادة أعداد المعتمرين؛ وذلك بما يتوافق مع رؤية 2030 للوصول إلى 30 مليون معتمر، وتشكيل لجنه فرعية لمواجهة حالات الطوارئ للمعتمرين خلال فترة الموسم.

ووفقًا للخطة الاستراتجية التي أعدتها اللجنة الوطنية للحج والعمرة، فإنه سيتم تعيين أصحاب المؤهلات والخبرات العالية من أصحاب القطاع، وإشراكهم باللجان الفرعية للبدء في أعمالها؛ للمساهمة الفعالة بجعل شركات ومؤسسات العمرة رائدة في مجال خدمة ضيوف الرحمن.