ضمن فعاليات نادي السلامة المرورية استقبل مجمع مدارس الأندلس للبنات بمكة المكرمة عضوات نادي السلامة المرورية التابع لعمادة شؤون الطلاب للتوجيه والإرشاد والشراكة المجتمعية بجامعة أم القرى لتنفيذ حملة “دربك زهر” ضمن جولتها لنشر الثقافة المرورية في المجتمع المكي .

وقدمَ عضوات النادي قواعد وأنظمه المرور وكذلك الأرشادات والتعليمات الواجب اتباعها لقيادة آمنة اذ جاءت تزامناً مع رؤية ٢٠٣٠ والتي استهدفت كلاً من منسوبات وطالبات المدرسة .

واستكملت فقرات الحملة بالعديد من الألعاب، منها الطريق وفيها كيفيه تعليمهن السرعة القصوى في كلاً من الطرق السريعه و الطرق المنحدرة ، لعبة قول ولا تقول التي برز فيها العديد من الإرشادات و أدوات المركبة، كذلك تجربة نظارة الواقع الأفتراضي vr، و التطبيقات التي يمكن الأستعانة بها أثناء القيادة .

وفي لقاء خاص مع مسؤولة نادي السلامة المرورية بجامعة أم القرى الأستاذه ريهام بادريق ذكرت، نتطلع مستقبلاً الي اقامت الحمله وتنفيذها في كافة مدارس مكة المكرمة وفروع الجامعة، كذلك الأماكن المخصصة كالمولات والمشاركة المجتمعية مع الجهات الحكومية .

وأقامت الدورات التدريبيه الخاصة بسلامة المرورية كما أوضحت الأستاذة بدرية الشهابي مسؤوله النشاط في المدرسة أن الحملة جاءت لتثقيف والتوعية بالسلامة المرورية كما أن المادة المقدمة سلسة وذات طابع خاص ومختلف .

وأوضحت أن عضوات نادي السلامة المرورية متمكنات و الادوات المستخدمة مثالية للشرح والتقديم.

وفي الختام قدمت كلاً من مسؤولة نادي السلامة المرورية و أدارة المدرسة بشكر و التقدير للجهود المبذولة وفي المزيد من التطلعات لقيادة آمنة .