ردَّ الإعلامي داوود الشريان، على الانتقادات التي وُجِّهت لبرنامجه والموضوعات التي يسلط الضوء عليها كالمخدرات وهروب الفتيات.

وقال ” الشريان ” خلال حديثه لبرنامج ” تفاعلكم ” ، إن ” البرنامج كان يناقش الأحياء العشوائية وهي ظاهرة موجودة وبسبب إهمالها فقد أصبحت مرتع للكثير من الأشياء ” ، مضيفًا : ” نحاول تسليط الضوء على خلل موجود وهذا دور الإعلام أن يقول الخطأ لإعطاء مصداقية له وقوة للبلد ” .

وذلك في إشارة إلى قيام ” الشريان ” بعرض مخدرات في حي بالرياض؛ ليؤكد أنها تباع مثل الخبز فيه، وفقًا لوصفه.

وأوضح أنه عرض الحلقة واشترى المخدرات ومعدي البرنامج قاموا بتحقيق استقصائي عن هذا الأمر؛ لدفع الجهات المختصة لمعالجة الأمر ومكافحة المخدرات.

وأضاف : ” اهتمام الإعلام غير السعودي بالبرنامج هو انتصار للبرنامج، إذ أنه قام باقتصاص أشياء معينة من البرنامج لاستغلالها ضد المملكة ” ، مضيفًا : ” هذا النقل والاهتمام مؤشر على حرية الإعلام السعودي وامتلاكه سقف عالي في النقد ” .

وعن حلقة الفتيات الهاربات، قال إنها حالات استثنائية إلا أنه عرضه في برنامجه لكون الإعلام الخارجي يصوِّر أن الأمر قضية سياسية وأن ” الدولة تضطهد البنات وهذا الكلام غير صحيح، بدليل أن مشاكلهم تتمثل في الأسرة وفي تعامل إدارات الحماية مع الأسر، فبيَّنا الأسباب الحقيقة لهروب الفتيات ” .