شركة هيونداي الكورية تستعد منذ سنوات لإنتاج مركبة بيك اب ، ومهدت الطريق لهذه الفئة الجديدة من المركبات التي ستنضم إلى أسطولها عندما كشفت في عام 2015 عن مركبة بيك اب هيونداي سنتا كروز – Hyundai Santa Cruz الاختبارية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات .

ووفقاً لأجدد معلومات حصل عليها موقع Motor Trend بالاعتماد على مصدر رسمي من الصانع الكوري ، سيحصل بيك اب هيونداي الإنتاجي على تصميم مختلف عن شكل مركبة بيك اب هونداي سنتا كروز الاختبارية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر .

حيث صرح السيد SangYup Lee ، رئيس مركز التصميم العالمي لشركة هيونداي في كوريا الجنوبية ، ” نعترف بمرور سنوات على إطلاق بيك اب سنتا كروز الاختباري مما يجعله يحمل لغة تصميم عفا عليها الزمن فنحن الآن في عام 2019 وهذا البيك اب الاختباري تم الكشف عنه خلال بداية عام 2015 “.

وأضاف هذا المصدر الرسمي بالمزيد من المعلومات حول النسخة الإنتاجية من سنتا كروز ،و التي لن تظهر قبل بداية عام 2020 ، بقوله: ” ستحصل هذه المركبة على تصميم خارجي أكثر تميزاً ، وستظهر هوية أكثر تقدماً “.

هذه التصريحات تؤكد أن بيك اب هونداي القادم بشكل إنتاجي سيحصل على تصميم مستقبلي عصري أكثر ليتناسب مع كونه موديل 2020 أو عام 2021 ، ولكن لم يتم تحديد ذلك حتى الآن .

وسبق أن أكدت شركة هونداي الكورية أنها تسعى من خلال تقديم مركبة بيك اب الإنتاجية إلى توفير فئة مهمة جداَ في العديد من الأسواق العالمية ، ولتنافس بالتحديد كلاً من ؛ تويوتا تاكوما اليابانية ، و فورد رينجر الأمريكية .

جاءت ترجيحات صحفية أن هذا البيك اب الكوري القادم سيطرح بسعر قد يبدأ من 18,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 71,212 ريال سعودي ، لينافس بقوة في الأسواق العالمية ، ومن الصعب في هذا الوقت معرفة هل ستتوفر هذه المركبة القادمة في أسواق الشرق الأوسط .