ألقت شرطة مكة، اليوم الأربعاء، القبض على عصابة تخصصت في النصب والاحتيال عبر الهاتف الجوال، بعد عمليات بحث واستدلال، وذلك بحسب تصريحات المُتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة.

وفي السياق نفسه، أوضح متحدث شرطة مكة، أنه تعرض مواطنين ومقيمين لعمليات نصب واحتيال، من خلال تلقيهم اتصالات من أشخاص مجهولين يدّعون فيها حصولهم على جوائز نقدية أو تعرض بطاقاتهم البنكية للصرف الآلي للإيقاف، بهدف الحصول على معلومات شخصية وبنكية يتم استخدامها للاستيلاء على أموال من حساباتهم البنكية.

وأشار إلى أن التحريات وإجراءات البحث والاستدلال عن القبض على 39 متهما من جنسيات آسيوية؛ لافتًا إلى أن عمليات الضبط جاءت بعد توفر الادلة على تورطهم بجرائم احتيال مالي، وجرى ايقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية في ذلك.

وشدد على أن شرطة منطقة مكة المكرمة تهيب بالمواطنين والمقيمين الحذر من التجاوب مع الاتصالات التي تدعوهم لتزويد المتصل بهم بمعلومات شخصية أو بنكية، والحرص على تنفيذ إجراءاتهم المالية من خلال فروع البنوك التي يتعاملون معها أو بالاتصال على أرقام الهواتف المخصصة لخدمة عملاءها، والمبادرة بإبلاغ الجهات الأمنية وتزويدها بارقام الهواتف التي ترد منها مثل هذه الاتصالات.