• الإثنين 20

    مايو

بالفيديو والصور.. تجوّل بين قصر الفريد ومسرح مرايا.. الشيخ محمد العريفي يشرّف فعاليات شتاء طنطور

بالفيديو والصور.. تجوّل بين قصر الفريد ومسرح مرايا.. الشيخ محمد العريفي يشرّف فعاليات شتاء طنطور
علي القحطاني(صدى):

أظهرت مجموعة من الصور، اليوم الثلاثاء، تشريف الشيخ محمد العريفي، لفعاليات شتاء طنطورة في مدينة العلا، متجولًا بين قصر الفريد ومسرح مرايا وجبل عكمة.

وقال الشيخ محمد، خلال مقطع فيديو، وهو في مدينة العلا، إن التغرب عن الأوطان في طلب العلا، له خمس فوائد: تفرج همًا، واكتساب معيشة، وعلم، وآداب، وصحبة.

وتابع ” العريفي ” ، أن السفر يفتح للإنسان آفاق ثقافية، ومعرفية، وتاريخية، قائلًا: ” ومن وعى التاريخ في صدره أضاف أعمارًا إلى عمره. ”

وأوضح الشيخ أن الإنسان إذا عرف التاريخ، ودرس أحوال الأمم السابقة كأنه عاش أعمارهم، فيأخذ منهم المعلومات والخبرة في الحياة، وطريقة التعامل مع الناس.


43 تعليق

[ عدد التعليقات: 25 ] نشر منذ 3 أشهر

نحن في زمن كل شي فيه قاعد يصير عادي .. وكل شي متوقع حدوثه .. لا للإستغراب ولا للدهشه ولا للإستيعاب

[ عدد التعليقات: 480 ] نشر منذ 3 أشهر

هههههههههه
اذا ما ابكيك
يافاغرهم
ما اكون رجاال والايام بيننا واطلع لك في بون يشخص بصرك
ليش تحذف الخبر اذا فضحتك

[ عدد التعليقات: 480 ] نشر منذ 3 أشهر

فاغرهم مشرف للاسف
يحذف ويشيل ويحط على كيفه
ويعدل ويدخل بكل النكات
من بنت الديرة حتى بنت الزبالة
من اجل الحراك في صدى
وانا لا اتشرف بالدخول بعد الان
قد اعذر من انذر

[ عدد التعليقات: 480 ] نشر منذ 3 أشهر

*يوم
طلع الفضيحة
خلي من انخدع فيك بعرف
انك حشرة سامه
تحتاج دعس مع فرك

[ عدد التعليقات: 1304 ] نشر منذ 3 أشهر

هذا شيح فاضل ورفيع المقام رضي من رضي وغضب من غضب ويضرب براسه الأرض واشرف من ان يتكلم فيه اقزام البشر وحثالة المجتمع

[ عدد التعليقات: 531 ] نشر منذ 3 أشهر

نعوذ بالله منك ومنه لانك من مريديه الجهلاءالمساكين .

[ عدد التعليقات: 531 ] نشر منذ 3 أشهر

والعياذ بالله منك ومن العرفي ( شيخ الشفّة ) نسأل الله العفو والعافية .

[ عدد التعليقات: 74306 ] نشر منذ 3 أشهر

هههههههههههههههههه ,,

,, المثل قال // الخوف قطّع قلوب الجحوشي ,,

[ عدد التعليقات: 531 ] نشر منذ 3 أشهر

جبتها من الاخر ياابومحمد والله انك صادق .

[ عدد التعليقات: 74306 ] نشر منذ 3 أشهر

هههههههههههههههههه ,,

,, المثل قال // الخوف قطّع قلوب الجحوشي ,,

[ عدد التعليقات: 1109 ] نشر منذ 3 أشهر

من عطاك الأمر انك تجي في ذا هااه🙄🙄😏

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 3 أشهر

للاخوة المنزعجين من وجود العريفي وتصريخات هيئة كبار العلماء عن دور هيئة الترفيه ماهي غريبة عليهم طبعا وحتى لو طلع لهم من كان يكون مارح يعجبهم ولا يقنعهم الا عزمي انطوان بشارة او مندوبه الاخواني قرضيهم المهلوس ابو الحرية او العضو المنتدب نبي بهايمنا سلمان العودة اللي بيوسع الطريق لهم ولغيرهم على طريقة سلطانهم القردغاني ابو 3000 بيت دعارة

[ عدد التعليقات: 222 ] نشر منذ 3 أشهر

باقي يغني

[ عدد التعليقات: 25755 ] نشر منذ 3 أشهر

اوكي

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 3 أشهر

اذا حبيت تشوف لاي مستوى وصل الحال في بعضنا بعد الخرفنة صاروا ماشاء الله بيوم وليلة سياسيين ومفتين ومصلحين اجتماعييين وحتى فلاسفة امس انبه احدهم اقول له انت الان تنتقد وتحرض ومع هذا لم يقبض عليك وياكثر امثاله نراهم كل يوم ينتقدون الحكومة بانها تقبض على كل من فتح فمه بتهمة الارهاب وووو يقول هذا الكلام بنفس الوقت الذي يشخمط فيه عن ادارة البلد داخليا واقليميا ودوليا وينتقد ويفتي ويحرض يفعل هذا كله وهو متكي في بيته يكتب بيد ويتناول باليد الثانية كون زون او يفسفس شمسي باجة وياقلب لاتحزن وياوسع صدور معازيبينا معطيهم الله على قد حلمهم اتمنى لو احدهم اذا صاروا هناك بديار سلطانهم اتمنى ينتقد السماح بزواج المثليين بتركيا او يطلع على اعداد المعتقلين هناك من عساكر ومعلمين وتجار وسياسيين ودعاة وووو وكم اعمارهم واجناسهم ولكن انى لهم هذا وعين الرضا عن كل اركدش كليلة فبلدنا ونسوننا كخا لا تبادلهم الابتسامات وعزيزات على امراض قلوبهم وفنادقنا لن تسير عليك فيها الخادمة التركية لتستاذنك بنتظيف الغرفة وهي تتبسم لهم ابتسامة الـ $ واليورو كما انه لن يبصق على وجوههم او يبطحون ارضا هنا كما يحدث لهم في مطار صبحا او مطار (( اتا ترك)) نسال الله ان يبصرنا بانفسنا وان يردنا اليه جميلا

[ عدد التعليقات: 1623 ] نشر منذ 3 أشهر

قرن الشيطان ….. فاااااغرهم
كل يوم على شكل … مسوي دمه خفيف
الكويحه هذا مسوي فاهم
الله
يرحم
الملك
فيصل

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 3 أشهر

خذ عندك من يسمي نفسه القرني وتعجب فقط من همزه ولمزه بالعريفي؟ خلونا نعقد مقارنة بسيطه
من هو القرني؟ مجهول
من اين يكتب؟ لانعرف
سعودي او متسعود؟ ايضا لا نعرف
على فرض كونه سعودي ماهي شهاداته؟ لانعرف
ماهو منصبه؟ لانعرف
ماهي خبراته؟ لا نعرف
وناتي للاهم ماهو دوره؟ انتقاد قامات تبدا من هيئة كبار العلماء الى دعاة اصلاء من ابناء هذا البلد عرفهم المجتمع السعودي من البحر للبحر ردحا من الزمن بالالتزام الشرعي والوطني والاكاديمي
لماذا هو ينتقدهم؟ ليزعزع امن واستقرار البلد واثارة الفتن بين اهله عن طريق تشوية صورة حكام البلد ومحاولة الانقلاب عليهم
لصالح من يعمل؟
اما انه سفيه لا يعرف ابعاد ماذا يفعل وان تصرفاته تعد خدمة لاعدائه واعداء وطنه او انه يفعل هذا خيانة عن سبق علم وتعاون وتخطيط اما لكونه ممن نالتهم يد مكافحة الفساد واما لكونه ليس من ابناء البلد من اصله وساءه ما بدا يلوح في الافق من معالم نهضة شاملة
وقس على هذا كل ناعق يخذل او يستنقص الشرفاء بالهمز واللمز بولائهم لدينهم ووطنهم وولاة امرهم

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

طيب وأنت يامتابع
مين!!!!!
الشي الثاني بما أنك واثق من كلامك أني انتقدت هيئة كبار العلماء ووووووو
فعطني تعليق واحد لي علشان ماتطلع كذاب
وهذا الواضح أصلآ ياكذاب
سو مثلي إذا أنتقدت شخص
عطيته ماكتبت يداه وقدام الناس كلهم
ننتظرك
أستعجل حتى ماتطلع كذاب
ولاتنسى تعرف بنفسك
حتى ماتصير مثل من يعد حميرة وناسي الحمار الي تحته.

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ 3 أشهر

اولا اعتذر عن سبق اللسان فانا لا اقصدك بكل ماقلته وفهم منه اني اعنيك بكل مافيه وانما سبق لي تعليقان وجاء تعليقي الاخير الذي ذكرتك فيه وضمن نفس الفكرة ولست اقصدك لاني لا اعرفك بشخصك ولا اقصد اي شخصا بعينه بقدر ماقصد الافعال اعني من وجدت فيه هذه الصفات التي ذكرتها فهو من ينطبق عليه كلامي وذكرت اسمك كمثال لانك تكلمت على الشيخ العريفي ولا اعلم ان كنت تكلمت عن هيئة كبار العلماء ام لم تتكلم ولكنك لمزت الشيخ بانه مداهن وهذا سيحاسبك الله عليه او تستعفي من الشيخ وربما لو كنت تعلم مايعلم الشيخ لعملت كما عمل لكننا في الغالب نستهون غيبة طائفتين من الناس وهم الحكام والعلماء وكان ليس لهم غيبة ولا عند الله لهم حرمة
ولا يعنيك من انا او من اكون مايعنيك هو ان كلامي خطأ فبين لي وللناس خطئي ولك جزيل الشكر
اكرر اسفي عن الخطأ الغير مقصود وكنت اظن انه سيعلم قصدي من تعليقاتي السابقة واعتذر منك على تاخر الرد

[ عدد التعليقات: 785 ] نشر منذ 3 أشهر

للأسف ذهبوا المشايخ الذين ينكرون المنكر ولايرضون بما يحصل
رحمك الله ياابن باز و ياابن عثيمين

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

من المضحك يطلع لي واحد مجهول وينتقد
يعني أن الناس تعرفه هو😂😂
ويسألني عن منصبي وشهاداتي وخبراتي
وهل أنا متسعود
ليش مرشح نفسي للوزارة والا إيش😂😂😂
لكن أنتظر منك تعليقاتي في أنتقادي لهيئة العلماء
إذا مافيك حيل تنزلها عطني رقم الخبر وأنا أرجع لها
علشان أثبت للقراء كلهم أنك كذاب👍

[ عدد التعليقات: 560 ] نشر منذ 3 أشهر

الشكوي لله مدام هذا حال علمائنا ومشيخنا قدوتنا ورثة الأنبياء فكيف نشره على العامه الذين هم بذمت أهل العلم
اقول الله يصلح الحال
صدق الرسول صلى لله عليه وسلم عن أبي هريرة  عن النبي ﷺ أنه قال: بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء فهو حديث صحيح ثابت عن رسول الله عليه الصلاة والسلام،

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

الى الأن مارديت ياالمجهول متابع
عطني بس تعليق واحد
أنتقد فيه هيئة العلماء الي أنت ماتسوى نعال واحد منهم
ترى الناس تقرأ الأن وتنتظر منك قص ونسخ لتعليقات قاآآآآهرهم الي دااااعس عليك
وعلى أمثالك
تعليقاتي أمامك تخطت ال45ألف تعليق
عطني بس تعليق واحد لي مابقولك عطني تعليقين
ننتظرك تكفى يامتابع
لاتطلع مسيلمة🤔

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

على العموم
القرني… … … .قاآآآآهرهم😉👌
تعليقاته معروفة وتقرآ بل وألشرك تتداول حتى في مواقع التواصل
هيئةكبار العلماء والدعاة الصادقين الي نعرف صدقهم وأمانتهم كلهم على الراس والعين
من ينتقد العلماء ويهاجمهم هذا بعضهم قدامك
وبأمكانك ترجع لتعليقاته
المدعو الرياض الريان الرين
وكان ينتقدهم بمعرف
(الريان بوشظو)
غير الفاظه العنصرية وترى مايشوفك يامتابع حتى أنت الا عبد اسود
وإذا منت مصدقني أنتقده وشف وش يرد عليك
لكن الحقد والنفاق الي بقلبك أعمت عيونك وبصيرتك عن الحقيقة
أنا الأن
أثبت للقراء أنك تعد حميرك وناسي حمارك الي تحتك
يوم تقول أني مجهول بينما أنت ماطلعت تعرفهم على نفسك
وإيضآ أثبت أنك كذاب لأنك ماجبت ولا تعليق واحد لي يثبت صحة كلامك
وإيضآ أثبت أنك منافق لاترى ولا تشاهد الا ماتريد أن تشاهده أنت
وعلمتك بلي تقصدهم أنت لكن قلبك اعماه النفاق
أنت مثل من قال عنهم رب العالمين
(يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض)
الي صادق بنصيحتة بوجه كلامه للكل
وماينتقي ناس دون ناس
وليته يعرف ينتقي أصلآ
عرفت الحين ياجاهل😐

[ عدد التعليقات: 279 ] نشر منذ 3 أشهر

ماشاءالله ذا الشيخ الي يهدر ويزبد ويزمجر
ان الخلافة آتيه واني أراها روي العين
يالله ما انتم في من صقل للكلام سبحان من أخرجكم من جحوركم كنتم بالأمس شي وأليم شي اخر

نحن في عهد يفخر كل شاب يراى في ولي العهد
مستقبل جيل كامل

[ عدد التعليقات: 675 ] نشر منذ 3 أشهر

حرر الرد

[ عدد التعليقات: 6786 ] نشر منذ 3 أشهر

حسناً ***

[ عدد التعليقات: 327 ] نشر منذ 3 أشهر

اللهم ثبت قلوبنا على دينك
اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا
ولامبلغ علمنا واجعل القرأن ربيع
قلوبنا واجعل الجنة مقرنا يارب العالمين
استغفر الله واتوب اليه
لاحول ولاقوة الابالله

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

أنحاش مجهول الهوية المدعو متابع
وهذي الشياطين تسوي كذا لاشافت الجد
تهرب ولها ضراااااط
اكرمكم الله.
نعم صحيح أنا أنتقدت طارق السويدان وخليته مايسوى بصله
غير كذا
لاتتعب نفسك
إذا كان السويدان قدوتك وهو سبب زعلك
فأقولك والتراب
أنت وأياه👍

[ عدد التعليقات: 350 ] نشر منذ 3 أشهر

دهن السير يطلع الصوره الحقيقيه لشخص حربايه حسب الطلب الأن اصبحت العلا مكان تماشي ورحلات فعلا وضيع

[ عدد التعليقات: 350 ] نشر منذ 3 أشهر

سبحان الله يالله لا تزيغ قلبنا أمس كان في وادي واليوم في وادي فلا صدقة لايه
((((أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ (225) وَأَنَّهُمْ يَقُولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ )
صدق الله العظيم الله يكفي المسلمين شر أمثالك

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

وينك يامتابع تعال شف موج البحر الي طحت فيه
حطيتني مسيء للعلماء
وحطيتني صاحب فتنه ومنقلب على ولاة الأمر
وحاقد على البلد
ومني سعودي
ويوم قلنا عطنا تعليق أنحشت ياالرخمه
طيب عطنا نص تعليق
ربع تعليق
كلمتين من قاآآآآهرهم شخصيآ
ههههههههه
لانامت أعين الجبناء😐

[ عدد التعليقات: 531 ] نشر منذ 3 أشهر

العرفي طرد من الجامعة ومنع من الدعوة والكذب والتدليس على الناس وحتى المتاجرة بالدين مع stc فضاقت عليه واصيب بالاكتئاب لانه لم يعد يجد مايفعل فذهب الى طنطورة المهم يظهر !!! ونسي محاضراته وخطب دولة الخلافة والتحرض على الفتن وكذبه على الناس نعوذ بالله من هذه العينات .

[ عدد التعليقات: 675 ] نشر منذ 3 أشهر

ليش حذفت تعليقي !!!
ههههههههههههههههههه
ولا تعليقي اوجعك في صميم قلبك؟؟
اجل حرر لرد
ههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 49427 ] نشر منذ 3 أشهر

تدري ليش حذف تعليقك
وماأستبعد أنك تطلع للشارع متنكر بعباية
وتقلد صوت الحريم في جوالك
لأن الي يتسمى بأسماء بنات
روح شف لك حل😐

[ عدد التعليقات: 531 ] نشر منذ 3 أشهر

العرفي (صاحب هوى) كما قال فضيلة الشيخ الفوزان حفظه الله سعيا لتحقيق اهدافه القذرة وفي كل مرة يخيبه الله ويكشف ستره !!! كفانا الله شره وشر امثاله ممن شوهوا الاسلام بممارساتهم المنحطّة والكذب والتدليس على الناس وسرد القصص التي يمليها عليه خياله المريض ففي تاريخ الدعوة كلها لو نر من فعل مايايفعله هذا العرفي وصدق الله تعالى حين قال في كتابه الكريم :
{وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطاً }
{وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنصَرُونَ }

[ عدد التعليقات: 675 ] نشر منذ 3 أشهر

ههههههههههههههههههههههه

[ عدد التعليقات: 136 ] نشر منذ 3 أشهر

……………………………….