سنعرفكم اليوم على أجدد نسخة من سيارات رنج روفر سبورت 2020 إنها نسخة HST التي تعتبر أول سيارة من جاكوار لاندروفر تعمل بنظام Mild-Hybrid الهجين الجديد .

نحن نتحدث عن نظام هجين مطور جديد يوفره الصانع البريطاني لأول مرة في سيارة رنج روفر سبورت 2020 يحمل تسمية Mild-Hybrid ، ولكن سيارة رنج روفر سبورت HST لا تعتبر أول سيارة هجينة من سيارات رنج روفر ، ولكن تقنية Mild-Hybrid المتوفرة في سيارة رنج روفر سبورت HST 2020 تعتبر جديدة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة رنج روفر سبورت 2020 نسخة HST الهجينة على محرك بنزين جديد 6 سلندر خطي سعة 3 لترات يولد قوة 395 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران ، بدلاً من محرك V6 بنزين ، ويجمع هذا المحرك بين عمل سوبرتشارج كهربائي وشاحن توربيني مزدوج التمرير يحمل مسمى twin-scroll turbocharger .

عملت تكنولوجيا Mild-Hybrid على إيقاف تعليق التيربو تقريباً مما يخفض من نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 12% ويقلل من نسبة الانبعاثات الأخرى بنسبة 75% ، مما يتناسب مع الأنظمة الأوروبية الصارمة في وجه صناع السيارات من ناحية نسبة الانبعاثات الصادرة من محركات السيارات الانتاجية الجديدة .

وبما أننا نتحدث عن نظام هجين جديد أصبح متوفر على سيارة رنج روفر سبورت من المؤكد أنه ينعكس بشكل إيجابي على نسبة استهلاك البنزين بالنسبة لسيارة رنج روفر سبورت HST ، حيث حصلت أجدد سيارات لاندروفر 2020 على صمام متغيير CVVL حسن من صرفية البنزين ، كما زودت السيارة الهجينة بـ بطارية 48 فولت تخزن الطاقة أثناء حركة السيارة لتوفر عزماً يدعم محرك السيارة عند تفعيل نظام تشغيل وإيقاف .

وبعد أن تحدثنا عن ميكانيك هذه السيارة الذي يعتبر أهم ما يميزها سنتحدث عن اللمسات الخارجية التي تجعلنا نتعرف عليها ، حصلت سيارة رنج روفر سبورت HST على شعارات خارجية تكشف عن هويتها كما زودت بلمسات من الكربون فايبر ، وحصل كرسي السائق على 16 وضعية جلوس ، وتم كسوة المقصورة بالجلد الأحمر والأسود .

وسيبدأ سعر رنج روفر سبورت نسخة HST في وطنها الأم المملكة المتحدة من 81,250 باوند أي ما يعادل 104,733 دولار أمريكي أو 392,748 ريال سعودي ، ولا تتوفر معلومات رسمية تكشف عن الأسواق التي ستباع فيها هذه السيارة .