أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، عن البدء في إنشاء أكاديمية خيرية تعنى باستكشاف المواهب في كرة القدم وتحديد الرياض مقرًا لها، وبالتعاون مع المدرب البرتغالي ” جيسوس ” .

وجاء في بيان آل الشيخ: ” انطلاقا من واجبي تجاه هذا الوطن الذي قدم لي الكثير.. واعتزازا بهذه الأرض وأهلها وهم أغلى ماعندي. فإنني من باب الوفاء وبما يمثل نقطة في بحر ماقدمته بلادي وقيادتي لي يسرني أن أعلن البدء في إنشاء أكاديمية خيرية لي ومن حسابي الخاص تعني بكرة القدم واستكشاف مواهبها.
وقد اخترت العاصمة الحبيبة الرياض موقعا لها بمساحة تتجاوز 100 ألف متر مربع وسأتقدم بأخذ الرخص اللازمة بذلك من أخي سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي رئيس الهيئة العامة للرياضة واستكمال الإجراءات من الجهات المعنية.
وبإذن الله ستهتم هذه الأكاديمية باستكشاف المواهب وتطويرها في كرة القدم بمختلف أنحاء مملكتنا الحبيبة. وتحقيقا لذلك التقيت اليوم بالمدرب الكبير ” خيسوس ” والذي أبدی ترحيبه بالفكرة وسيضع يده بيدي للاستفادة من إنشاء هذه الأكاديمية. علما أن لديه بصمة واضحة في ثلاث أكاديميات بالبرتغال وأوروبا وسيكون هناك مدربين عالميين آخرين وسنستعين بأحدث طرق التدريب وتقنياته الفنية.
وستكون الأكاديمية مجانا للسعوديين ومواليد المملكة والمقيمين فيها. حلمي أن يتخرج من هذه الأكاديمية نجوم يمثلون المنتخب الوطني والمملكة في الدوريات العالمية.. لن أوفيكم ولن أوفي قيادتي وبلدي الحبيب حقهم ” .