سلطت وسائل الإعلام الفرنسية الضوء على التطور المتواصل لتطور كرة القدم في المملكة، واهتم راديو فرنسا بالحديث مع عدد من الصحفيين في مجلة فرانس فوتبول للحديث عن آخر المستجدات في الكرة السعودية.

وفي حديثه للراديو قال الصحفي بفرانس فوتبول، نبيل دجيليت إنه يمكن اعتبار المملكة حاليا وجهة للاعبين العالميين مثلها مثل الصين، إذ فتحت أبوابها في الفترة الأخيرة للكثير من المحترفين الأجانب خاصة الشبان منهم، كما باتت محط أنظار عدد كبير من المدربين المعروفين على الساحة الرياضية في العالم.

وأكد دجيليت أن الأندية السعودية باتت تقدم الكثير من المغريات المادية للاعبين وتوفر لهم الإمكانات اللازمة للتألق، وظهر ذلك بوضوح من خلال تغيير اللوائح المحلية، وفتح الباب أمام كل فريق للاستعانة بثمانية لاعبين أجانب بينهم حراس المرمى.

ودلل دجيليت على توجه النجوم للدوري السعودي، بالمهاجم الفرنسي جوميز لاعب الهلال ونادي ليون الفرنسي سابقا، والذي انتقل إلى الفريق الأزرق من جلطة سراي قابل 8 ملايين يورو، كما ضم نادي الاتحاد اللاعب يونس بلهندة.

وعلى صعيد المدربين قال الصحفي في المجلة الفرنسية الشهيرة، فرانك سايمون أن التطور أيضا بات على صعيد المدربين، إذا يتواجد الآن مدربين أمثال الكراتي بيليتش في الاتحاد، والبرتغالي جورج خيسوس (في الهلال)، والمصري أحمد حسام ميدو (في الوحدة)، مشيرا إلى أن الدوري السعودي لا يوجد به إلا ناد واحد بقيادة مدرب وطني هو نادي الباطن لذي يقوده يوسف الغدير.

وتأتي التطورات الأخيرة في الكرة السعودية، مواكبة لرؤية 2030 التي أعدتها قيادة المملكة.