يعتمد وقت تصنيع السيارات بشكل عام على عدة عوامل منها الطاقة الإنتاجية للمصنع والبنية التحتية ومستوى الأتمتة والقوى العاملة وتصميم السيارة نفسها.

في مصنع جيب رانجلر، وبداية من وضع الهيكلة في الروبوتات فإن السيارة تستغرق 18 ساعة لينتهي منها، وكلما كانت عملية التجميع أسرع زادت سرعة الإنتاج.

يعمل المصنع 18 ساعة يومياً بإجمالي 6 أيام أسبوعياً، وبحسبة بسيطة نجد أن غالبية مصانع السيارات تنتج ما يقرب من 300 ألف سيارة سنوياً وربما أكثر، أي يتم إنتاج ألف سيارة يومياً بمتوسط 50 سيارة في الساعة الواحدة أي سيارة واحدة كل 90 ثانية.

تويوتا على ناحية أخرى تقول أن عملية صناعة السيارة تستغرق حوالي 13-18 ساعة بعدما تمر على مراحل التصنيع بما في ذلك اللحام والختم والطلاء والتجميع والتفتيش، ويختلف الوقت بالطبع باختلاف عدد السيارات التي يقوم على صناعتها المصنع.

وإذا كنت تتسائل عن السيارات فائقة الفخامة مثل رولز رويس، فإنها تحتاج لما يزيد عن 800 ساعة حتى يتم تصنيعها وذلك كون العملية تتم يدوياً بشكل كبير.

وإن كان السؤال يقصد الوقت المستغرق كي يتم بناء كل قطعة في السيارة وصولًا إلى تجميعها، فلا أحد يستطيع تحديد ذلك بالضبط، حيث السيارة تحتوي على 30 ألف قطعة في المتوسط، كل منها يستغرق وقتًا مختلفًا لإنتاجه، لذا فإن الوقت الذي تستغرقه السيارة في بنائها من الصفر وصولًا إلى المنتج النهائي يكون طويلًا جدًا.