• الخميس 21

    فبراير

بالفيديو.. عبده خال عن مضاربة الحمدانية: نفسي أموت بهذه الطريقة ويعطون 50 مليون لأولادي!

بالفيديو.. عبده خال عن مضاربة الحمدانية: نفسي أموت بهذه الطريقة ويعطون 50 مليون لأولادي!
علي القحطاني(صدى):

علق الكاتب الروائي عبده خال، على ” مضاربة الحمدانية ” التي شهدتها جدة وراح ضحيتها مواطن شاب.

وقال خال في لقاءه ببرنامج ” في الصورة ” : ” نحن نقول أننا ننتمي إلى تعاليم الإسلام وسلوكياته وهناك نصيحة ذهبية للرسول صلي الله عليه وسلم وهي : ” لا تغضب ” .

وأضاف: ” كثير من النصوص الدينية التي تقفل الأبواب على المشاكل الحياتية الاجتماعية هي لا تغضب ” ،مشيرًا إلى أن الغضب هو سبب كل المشاكل وبسببه وقعت تلك المشاجرة أدت لوجود قتيل وقاتل.

واستكمل: ” تجارة الدم أصبحت مزعجة بشكل كبير، طالبت بتخفيض التعويض إلى ما يقبل به الشرع، لكن 50 مليون .. نفسي أموت بهذه الطريقة ويعطون هذه الأموال لأولادي ” .

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. عبده خال يرد على اتهامه بتحمل مسؤولية هروب ” رهف “


20 تعليق

[ عدد التعليقات: 23785 ] نشر منذ شهر واحد

لو مت بهذه الطريقه فلن يعطون اولادك اكثر من 50 ريال

[ عدد التعليقات: 911 ] نشر منذ شهر واحد

لا تشمت
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم فية
وفضلنا على خلقة تفضيلا
والله انها بلوا اية الكاتب

[ عدد التعليقات: 1332 ] نشر منذ شهر واحد

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، ياعبده انتبه من الابتلاء من الله احمد ربك على نعمة الصحة والعافية.

[ عدد التعليقات: 276 ] نشر منذ 4 أسابيع

نسأل الله ان يحقق لك امنيتك,,,ياعبده خال,,ه>ي مصايب وبلاوي لاتتشمت بخلق الله وتصقط عليهم

حسبهم الله وكفى

[ عدد التعليقات: 29 ] نشر منذ 4 أسابيع

الزرنوقي ماله خاتمه لكن احسن شيء يدعسك وايت صرف صحي محمل

[ عدد التعليقات: 1945 ] نشر منذ 4 أسابيع

يعلم. الله. أنه يقول الحقيقة. خافوا الله. صارت الأنفس رخيصه والقتل. مهنة وموضة. والسبب هياط البداوه وفوضى العشائر والقبائل. اقتل ونجمع لك. وشفاعات. وتجمعات. وملايين تهدر ما امر الله بها. المفروض الدولة تنتبه لهذا وتضرب بيد من حديد كل من يتجاوز ويحمل سلاح. الآن كل شخص يمشي بالشارع وبسيادته يحمل سلاح القاتل يقتل ولو بالتهديد. ملينا من هياط البداوة. والقبائل المتخلفه. اذا عرف الشخص انه سيقتل اذا قتل لن يجروء. على التجاوز. لكن الحكومة مهملة الناس والدعوى صارت فلت. والسلاح مع الصغير قبل الكبير والتهاون عّم الجهات الامنيه. هذا عتيب وهذا مطيري وهذا ولد فلان وهذاعكس فلان. وهذا خوي عن الامير فلان عيب يا ناس ما يجري. هذه ارواح بريئة خسرت الدولة ملايين علاج وتعليم و و و وباستهتار. بزر اضرب واقتل. وغدا تخرج. ما صارت الدم برقابكم يا ولاة المر اقولها بحرقه واعرف أنكم غير راضين لكن كثرت هذه الحركات للتباهي اذا لم يقضى عليها بمهدها ستزيد. والله ولي التوفيق

[ عدد التعليقات: 8340 ] نشر منذ 4 أسابيع

إسأل الله السلامه ياخال -مجرد قتلك ابتلاء لابنائك من بعدك ولن يحصلون على شي حتى تشيب رؤسهم من هول المصيبه والاخذ والعطاء-الغني من اغناه الله عن الناس-

[ عدد التعليقات: 648 ] نشر منذ 4 أسابيع

يا عبده خال على كثر روياتك الجميله معقوله يوصل عندك هذا الفكر شكلك من كثر ما تكتب جتك الهلوسه ههههههه

[ عدد التعليقات: 135 ] نشر منذ 4 أسابيع

القاتل يقتل .
ياليت يكون هناك حملات تفتيشيه مستمره، خاصه على الشباب والمراهقين ، وبض اللي سياراتهم شبهه.
يقول المثل ( لا تبوق ولا تخاف).
وش المشكله في التفتيش من حق رجال الشرطه تفتيش سيارات الشباب ، وايقاع اقصى عقوبه ممكنه على من يوجد بحوزته على سلاح سواء سلاح ابيض او سلاح ناري ولا حتى سلاح اسود !!!!
الله يكفينا واياكم الشر.
كثر القتل.
الله يحفظانا يارب ويستر علينا، والسبب هؤلاء الشرذمه من الناس .
في الطريق اشوف العجب العجاب!!
بعض الناس مايبي يفتح لك الخط!!
وبعض الناس يجيك طاااير ويلحم صدامه بصدامك!
وبعضهم اذا جيت بتتعداه دعس وطار!!!
عقليات متخلفه واستهتار وعدم المبالاة بحياة الناس!
وين المرور !!
وين المرور السري!!!
ليه ما يوضع كمرات كما وضع ساهر يراقب هؤلاء المتخلفين الذين يؤذون الناس!!
يوميا نشوف حوادث على الطرقات وخاصه الطرقات الدائريه.

[ عدد التعليقات: 65976 ] نشر منذ 4 أسابيع

لا حول ولا قوة إلا باالله العلي العظيم ,,

,, هذا المخلوق فاسد ومفسد .. عليه من الله مايستحق ,,

,, بزعمه انه ينتقد وينصح بكلامه هذا .. يعنني جيت بشي جديد بليغ تستأدب الناس منه ،،،

,, ماهكذا توجه النصايح .. يابايخ وريحك فايح ,,

[ عدد التعليقات: 6 ] نشر منذ 4 أسابيع

اضم صوتي مع هزيم ..

[ عدد التعليقات: 1104 ] نشر منذ 4 أسابيع

50 مليون اجل ههههههههه انت مت بس وفك المسلمين من شرك والحساب بعدين

[ عدد التعليقات: 274 ] نشر منذ 4 أسابيع

ابكن
محمد عبده
عبده خال
فيفي عبده
…ابكتين وش حكايه عبده

[ عدد التعليقات: 61 ] نشر منذ 4 أسابيع

الله يحقق لك هذا ولا تشمت في الناس وهاذي بلوا الله يكفي شرها ولا يتمناها الاانت الله يحققها لك الله يحققها لك الله يحققها لك انه سميع مجيب

[ عدد التعليقات: 61 ] نشر منذ 4 أسابيع

وريه وريه ك م كيلو الملح

[ عدد التعليقات: 193 ] نشر منذ 4 أسابيع

كيف هذا يكون كاتب ومفكر ونسي قول الله تعالى ولا تتمنو الموت ؟

[ عدد التعليقات: 297 ] نشر منذ 4 أسابيع

ايوا ياهزيم استهتار ومسخره وعدم الاحساس بالمسؤوليه وبارواح البشر لازم المرور يكثف حملاته مهو يوم او يومين ويطفشوا

[ عدد التعليقات: 250 ] نشر منذ 4 أسابيع

حرام ما ادفع فيك حزمة قات
الي جابك ورى قال ٥٠ مليون
الناقه اغلى منك ياعبدو وخال