شدد المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية د.عبدالله الربيعة على اهمية مواكبة شباب وشابات الوطن للتحول الكبير الذي تعيشة البلاد والموجه لهم في طرح مبادراتهم وابداعاتهم واصرارهم على تحقيق الاهداف, محذرا من الاحباط جراء الفشل, وان ينظروا للهدف وكيف يمكن الوصول له بطموح وعزيمة واشراك من لديهم خبره في اخذ الرأي والمشوره من جهات موثوقه.
جاء ذلك خلال مشاركته في مؤتمر “عنان السماء” الذي نظمه امس الاول مجلس الطلاب الهندسي بجامعة الفيصل بالرياض ليومين تحت عنوان “طموح ..إصرار .. ونجاح” بحضور مدير جامعة الفيصل د.محمد آل هيازع.
وتحدث “الربيعة” امام حشد كبير من الطلاب والطالبات عن مرحلة الادارة والتعليم الصحي في حياته,مؤكدا على اهمية وجود رؤية ورسالة قابلة للتطبيق واشراك الجميع في صنع القرار, مستعرضا مراحل تعليمه في الطب والنجاحات التي تحققت واخيرا بالدور الانساني في مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.
وحظي المؤتمر بحضور كبير من طلبة الجامعات ونخبة من الشخصيات المعروفة والتي حققت نجاحات متميزة, ولفت د. محمد آل هيازع مدير جامعة الفيصل الى أن فعالية عنان السماء هي مستوحاة من كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ حين قال إن طموحات الشعب السعودي عنان السماء ، مشيرًا إلى أن طلاب الجامعة استلهموا هذه العبارة ونظموا هذا اللقاء، الذي يستقطب عددًا من كبار الشخصيات السعودية الناجحة في المجتمع، للحديث عن انجازاتهم وتجاربهم للوصول إلى ما وصلوا إليه.
وأكد “ال هيازع” أن المؤتمر يهدف إلى مساندة الطلاب ودفعهم لتحقيق أهدافهم، وإعطائهم تجربة مفيدة تلهمهم، كما يهدف إلى توفير عوامل النجاح للطلاب في تخصصاتهم ، وإعطائهم فرصة للمشاركة في المؤتمر وطرح آرائهم وتعليمهم كيفية تطبيقها.
من جهتها قالت د.خوله الكريع كبيرة علماء السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض أن تحديد الهدف عنصر مهم في تحقيق النجاح وكذلك حب هذا الهدف وهو ما يولد لديه القوة الداخلية وتحمل عقبات الطريق, بعد الثقة بالله, وسلطت “الكريع” في مشاركتها على جوانب عديده في حياتها الشخصية وما مرت فيه من ظروف صعبة تجاوزتها بالاصرار وقوة التحمل.
وسلط المؤتمر الضوء على سوق العمل المتوفر في العديد من المجالات من خلال متحدثين صنفوا من الصفوف الأولى المؤثرة في المجتمع وفي الشباب من خلال ورش عمل المتخصصة، كما تناول المؤتمر عدة محاور هي: الابتكارات ، والعلوم الصحية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، وريادة الأعمال.