أوضح الشيخ عبدالرحمن السند، اليوم الأحد، عقوبات الزنا وكيفية الحذر منه، وذلك ردًا على سؤال متصل عبر برنامج ” يستفتونك ” .
وقال الشيخ خلال البرنامج : قال الله تعالى ” وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا ” .
وأضاف: الزنا من المهلكات وكبائر الذنوب، وحرم الله هذا الفعل وتغليظ قوبة من يفعل ذلك، تفق الفقهاء بالإجماع على أنّ حدّ الزاني المتزوج والزانية المتزوجة أن يُرجما حتى الموت.
التعليقات
محولات من أشخاص مدسوسين لتمرر الزنا في المجتمع إنه شئ عادي ومن الدنوب الصغيره ولا يجب معاقبة الزاني أو الزنانيه ولا يوجد حدود لها و بأنها حريه شخصيه والزنا من أكبر الدنوب وأساس كل بلاء وزوال الأمم الله يمحيكم من بيننا ويشمة فيكم الاعداء
ابو عمار في عن الرجم وهذا هو
(لا يحلُّ دمُ امرئٍ مسلمٍ إلَّا بإحدى ثلاثٍ، رجلٌ زنَى بعدَ إحصانِهِ فعليهِ الرَّجمُ)
…
الله يهدي من ينقل الامراض
لبيته ولشريك حياتة
مافيه احد معصوم من الخطا التوبه بابها مفتوح لمن اذنب الله يغفر لنا ولكل المسلمين والمسلمات وفي الحديث ادرؤاالحدود بالشبهات
على أساس مطبقين شئ من الاحكام كلها تستر أما محبين الفواحش عندهم تصاريف لكل شئ الله يبيدهم من الأرض للأسف الفاحشه صارت علني
الجلد لغير المحصن وفيه حديث من زنا كان عليه وعليها عذاب نص هذه الامة اعوذ بالله من الزنا وثق من زنا بالف درهمي زنا باهلي بيته بنصف الدرهمي بطاقة شحن يمكن بلاش من طق بيت الناس طق بابه حت المكالمات المحرمة ثق ان من محارمك من يفعل وزيادة اغض البصر وبعد عن المهلك بالمال والسمعة والمعيشة الضنك اللهم عافنا ولا تهلكنا .
الله يستر على المسلمين والمسلمات
جزاك الله خير ياشيخنا الجليل وبارك فيك ,, آمين ,,
مساك الله بالخير ياشيخ
الله يغفر ذنبنا ويستر علينا وعلى المسلمين اللهم اعفي عنا في الدنيا والأخرة
ودي افهم ياشيخ عدم ذكرك لهذه الأية الكريمة (الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)
ولا على شان أننا في السنوات الأخير لم نسمع طبيق هذا الحد حل بدلة وضع غرامه ماليه على الزاني فقط الزانية تعفي وترجع لبيت أهلة بدون عقاب ولا حساب
حتى لو كان جلد فقط .. ليه متساهلين في هذا الشي .. خلي الخوف يدخل قلوبهم افضل ياخذوا الامر عادي و نهايتها جلد .. ولكن عقاب ربي اقوى من اي جلد في الدنيا ..
لا يوجد في القرآن اية تنص على رجم الزاني حتى الموت والموجود هو الجلد اذا شهد اربعة شهود شاهدو الميل في المكحله وهذا يعني ان لا نتهم احد بالزنا الا اذا شهدو الشهود الاربعه برؤية الواقعه
وهذا يعني لو رأيت رجل محتضن امرأة في الخلاء بدون رؤية الميل في المكحله فلا يجب ان نعتبره زنا وانما خلوة محرمه
كل الدول الاسلاميه مافيها الاسجن والزنا يتطلب اربعه شهود شاهدوا الفعل والا يعتبر خلوه ليس لها حكم الزنا
” تفق الفقهاء بالإجماع على أنّ حدّ الزاني المتزوج والزانية المتزوجة أن يُرجما حتى الموت. ” حبذا يا شيخنا الفاضل لو تقدّمون القرآن علي الحديث والمرويات ، وتكتفون بالاية : الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) An Noor. والآية لم تفَرّق بين متزوج محصن وبين غير متزوج.يعني عموم الزناة. وان- ثبت عن رسول الله صلي الله عليه وآله وسلم أنه رجم- فإن الصحابي عبد الله بن ابي اوفي لا يدري إذا كان الرسول رجم قبل نزول سورة النور ايات الجلد ام بعدها. ونحن في عصر نظرة ٢٠٣٠ ، فالاكتفاء بالجلد ١٠٠ جلدة ذكرا كان او انثي وما يتبعه من التشهير والتغريب والسجن ما يكفي من عقوبة دون حفر الحفرة وفقع رؤوس الزناة بالحجارة. والله أعلم.
الله يجنبنا منه
ويجنبه عنا
الزنا مفتاح الفقر?
اترك تعليقاً