تأهلت ستة منتخبات إلى الدور الثاني لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً بالإمارات، الأمر الذي يجعل الأدوار الإقصائية أكثر إثارة؛ حيث يجمع المنتخبان الياباني والأخضر فيما بينهما سبعة من ألقاب النسخ الـ16 الماضية للبطولة، لكن دور الثمانية في هذه النسخة سيخلو من أحدهما.

ويلتقي الفريقان في واحدة من أبرز مواجهات الدور الثاني إن لم تكن أقواها على الاطلاق، كما تتواجد في الدور الثاني أربعة منتخبات أخرى سبق لها التتويج باللقب، وهي إيران وأستراليا وكوريا الجنوبية والعراق؛ حيث يواجه المنتخب الإيراني نظيره العماني فيما يسعى المنتخب الأسترالي لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه على حساب أوزبكستان.

ويصطدم المنتخب العراقي بنظيره القطري فيما يلتقي المنتخب الكوري مع نظيره البحريني؛ بينما يلتقي المنتخب الإماراتي صاحب الأرض منتخب قيرغيزستان، فيما يلتقي المنتخب الصيني بالمنتخب التايلاندي، ويصطدم المنتخب الفيتنامي بنظيره الأردني.

وفي السياق نفسه، يتصدر اللقاء بين المنتخبين ” الأخضر ” واليابان بعد غد الاثنين في الشارقة مواجهات الدور الثاني من حيث القوة؛ فيما كان ” الأخضر ” الذي توج بالبطولة ثلاث مرات سابقة بحاجة للفوز على نظيره القطري لتجنب المواجهة مع المنتخب الياباني الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة.