كشف البرتغالي جوزيه مورينيو حقيقة تدخله في رحيل النجم المصري محمد صلاح من نادي تشيلسي الإنجليزي حينما كان مديرا فنيا للفريق اللندني، مؤكدا في تصريحات لشبكة بي إن سبورتس التي أصبح محللا بها، أن ما قيل في هذا الأمر غير صحيح.

وأوضح مورينيو أنه أعجب بإمكانيات محمد صلاح عندما كان لاعبا في بازل وقابل تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا وقتها، وأكد: ” أنا من اشتريت صلاح وليس العكس، ودفعت مسؤولي تشيلسي للتعاقد معه، لأنني في ذلك الوقت أعجبت كثيرا به ” .

وأشار مورينيو إلى أن رحيل صلاح بعدما خاض ١٩ مباراة فقط مع تشيلسي لم يكن قراره بل كان قرار إدارة النادي التي أعارته إلى فيورنتينا ثم إلى روما قبل بيع عقده للأخير، وأضاف: ” وأعتقد أن صلاح ليس نادما الآن على الرحيل عن تشيلسي، فقد قاده ذلك إلى ما هو عليه الآن ” .

واختتم مؤكدا أن رغبة صلاح في خوض المزيد من المباريات كانت عاملا رئيسيا في إعارته، ” فقد كان طفلا تائها في لندن…وأردنا أن نعطيه ما يريد ونزوده بثقافة كروية تكتيكية أعرفها جيدا، هي الثقافة الكروية الإيطالية التي تتميز بالتكتيك والقوة في الوقت نفسه ” .

وبين مورينيو أن تشيلسي اختار له فيورنتينا لتحقيق ذلك الهدف، أن يلعب الكثير من المباريات ويكتسب القوة والفهم الجيد لطرق اللعب هناك، من دون ضغوط البطولة وتحقيق الألقاب.