أصدر أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص، أمس الأربعاء، قرارًا باستحداث إدارة جديدة تحت مسمى ” الإدارة العامة للصحة العامة ” ضمن وكالة الخدمات وترتبط بوكيل الأمين للخدمات؛ كما قرر بتكليف المهندس محمد بن عبدالباسط باحارث مديرًا عامًّا لها.

وتشمل مهامها ثلاث إدارات هي: إدارة حماية البيئة، وإدارة الإصحاح البيئي، ومختبر آفات الصحة العامة، كما تهتم بالإشراف على التخطيط وترتيب الأولويات وتوزيع الأهداف والمهام في إدارة الإصحاح البيئي، والإشراف على وضع وتحديث ونشر وتطبيق الخطط والتنظيمات.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى الإشراف ومتابعة ومراقبة تنفيذ الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال الإصحاح البيئي والمساهمة مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في تذليل وتلافي العقبات التي يواجهها الإصحاح البيئي، إلى جانب الإشراف على إعداد وتوثيق قاعدة بيانات للمعلومات الخاصة بالإصحاح البيئي.

وفي السياق نفسه، تستهدف إدارة الصحة العامة المواطن بشكل مباشر من خلال عدة مشاريع؛ كمشروع المكافحة المنزلية لبعوض حمى الضنك داخل المنازل، ومشروع المكافحة الشاملة لآفات الصحة العامة، إلى جانب التنسيق مع الجهات المعنية ” وزارة الصحة – وزارة البيئة – والحياة الفطرية ” للرفع من مستوى الإصحاح البيئي ومحاربة الآفات الضارة.