لم تعلن السلطات القطرية حتى اليوم عن نتائج التحقيقات من إرهابييها، أو البدء بمحاكمة الشخصيات والكيانات القطرية المتهمة بدعم وتمويل الإرهاب، بعد ما يقرب من عام كامل على إصدار قطر لقائمة الإرهاب الخاصة بها.

وتظهر بعض الشخصيات المصنفة كإرهابية على اللائحة القطرية، على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تمارس حياتها بشكل طبيعي، فمنهم من يشارك في مناسبات اجتماعية، ويغرد على ” تويتر ” ويروج لمنظمته المصنفة إرهابية من قبل أميركا ودول الخليج، ويشارك منهم في مسابقات رياضية وينشر صوره على حساباته التواصلية.

يذكر أن السلطات القطرية أصدرت قائمة إرهاب خاصة بها في مارس 2018، وذلك بعد 9 أشهر من المقاطعة أعلنتها 3 دول خليجية ومصر على الدوحة، ونشرتها اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، حيث تضمنت 19 شخصًا و8 كيانات، من بينها 6 كيانات قطرية كانت تدعمها الحكومة، إضافة إلى 11 شخصية قطرية، بينهم 10 موجودون في لوائح الإرهاب الخليجية والدولية.

ويعد عبد الرحمن عمير النعيمي، المتهم الأبرز على القائمة القطرية للإرهاب، والمدرج على لوائح العقوبات من قبل الخزانة الأميركية، قام مؤخراً بالتغريد والمشاركة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، مروجاً لـ ” منظمة الكرامة ” التي ترأسها، والمتهمة بدعم الأنشطة الإرهابية والدفاع عن المتورطين في العمليات الإرهابية.