هناك بعض الحالات التحكيمية التي أثارت الجدل في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال الموسم الجاري، على الرغم من أن تقنية الفيديو (VAR) قللت من أخطاء الحكام.

ومن أبرز هذه الحالات :
شهدت مباراة الهلال والأهلي ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري ملامسة الكرة ليد لاعب نادي الهلال السعودي ” بافيتيمبي غوميز ” في الدقيقة العشرين داخل منطقة الجزاء بعد تنفيذ ركنية أهلاوية، حيث طالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء لصالح فريقهم.

وألغت تقنية الـ ” var ” هدف الهلال على نظيره الحزم في الجولة الثالثة عشرة في لقطة مثيرة للجدل.

وخلال مباراة دربي العاصمة بين النصر والهلال كان هناك قرارات تحكيمية مثيرة للجدل في الجولة الثانية عشرة، واتفق المحللون الرياضيون على أن لقطة سقوط لاعب الهلال ” سلمان الفرج ” في الدقيقة الثالثة والتسعين تستوجب احتساب ضربة جزاء للهلال.

وفي الجولة الحادية عشرة من الدوري تسببت تقنية الـ ” var ” في إلغاء ضربة جزاء لنادي الاتحاد أمام نظيره الحزم بسبب مخالفة ” التمثيل ” على مهاجم العميد ألكساندر بيزتش.

وتمكن اللاعب أسبريلا من إحراز هدف التعادل لنادي الفيحاء على نظيره نادي النصر في الجولة السابعة عن طريق هجمة مرتدة في الدقيقة الثامنة والخمسين بعد تدخل مهاجم الفيحاء ” روني فرنانديز ” الذي سحَب قدم المدافع ” عمر هوساوي ” ، ما أدى إلى انتقاد رئيس نادي النصر ” سعود آل سويلم ” لقرار احتساب الهدف بأن هناك مخالفة صريحة قبل تسجيله.