أجدد معلومات توفرت إلى أن شركة اودي الألمانية قررت صنع سيارة خارقة جديدة ولكن ضمن إصدار محدود الإنتاج ، لتكون أجدد سيارة خارقة عبارة عن نسخة إنتاجية من السيارة الاختبارية اودي بي بي 18 اي ترون – Audi PB18 e tron .

وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها السيد Bram Schot ، الرئيس التنفيذي لـ شركة اودي العالمية ، خلال مقابلة صحفية ، “يجب أن تظهر سيارة خارقة كهربائية بالكامل من اودي خلال وقت ما من هذا العام أو العام القادم 2020 ، وستوفر منها عدد محدود من النسخ قد يبلغ عددها 50 سيارة فقط لتكون إنتاج حصري للغاية”.

التفاصيل الرسمية المتعلقة حول سيارة خارقة كهربائية إنتاجية قادمة من اودي محدودة في الوقت الراهن ، ولكننا يجب أن نذكركم بالمواصفات الميكانيكية لـ سيارة Audi PB18 e tron الاختبارية التي ظهرت رسمياً خلال شهر اغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان بيبل بيتش في الولايات المتحدة الأمريكية .

تعتمد سيارة Audi PB18 E-Tron الاختبارية الكهربائية بالكامل على 3 محركات كهربائية تولد معاً قوة 671 حصان و 830 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ومن الممكن رفع قوة الثلاث محركات لتصل إلى 764 حصان لفترات بسيطة ، وتستطيع أجدد سيارة خارقة كهربائية اختبارية من اودي التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أكثر بقليل من ثانيتين !!! مما يؤكد أنها سريعة للغاية .

يجدر الإشارة إلى أن التصميم الخارجي لـ سيارة Audi PB18 E-Tron الاختبارية مستمد من شقيقتها سيارة السباقات اودي R18 E-Tron ، التي سبق وحصدت الفوز عندما شاركت في سباق لومان الـ 24 ساعة للتحمل ، لتحمل سيارة Audi PB18 E-Tron تصميماً مستلهماً من سيارات السباق الجديدة ، مما يجعلها توفر قدراً هائلاً من الديناميكية الهوائية مع هوية هجومية مستقبلية .

تضمن التصميم حصول هذه السيارة الاختبارية اطارات تتناسب مع كونها سيارة اختبارية ، وبالتأكيد هذه الاطارات لن تتوفر بنسخة الإنتاج تجاري ، وربما يكون هذا هو الفرق الوحيد من ناحية تصميم أجدد سيارة خارقة من اودي بين نسختها الاختبارية ونسختها الإنتاجية الحصرية القادمة .