نسخة
بحجة " مظهرهم مرعب " .. منع عائلة مسلمة من دخول مستشفى بأمريكا

واشنطن (صدى):
تعرَّضت أسرة مسلمة في أمريكا، إلى العنف والطرد من مستشفى، بعد محاولتهم الدخول لرؤية مولود جديد في العائلة، إلا أن إدارة المستشفى رفضت واتهمتهم بأن مظهرهم يبدون " مخيفًا " .

وأرادت العائلة ومنهم امرأتين منتقبتين، الدخول إلى مستشفى في مدينة فيرفاكس الأمريكية بولاية فيرجينيا، لزيارة إحدى أقاربهم وطفلها حديث الولادة، فيما اتصل مسؤولو الأمن بالشرطة.

وأوضح أفراد العائلة أنهم تعرّضوا للضرب والتهديد بالطرد من المستشفى إذا لم يغادروا، كما أن والد الطفل الذي كان موجودًا مع زوجته والمولود، لم يتمكن من إدخالهم إلى المستشفى.

وقدّمت العائلة، شكوى فورية ضد المستشفى، قبل مغادرته دون رؤية المولود، مؤكدين أنهم تعرّضوا إلى الإساءة والاعتداء اللفظي.

وقال المستشفى، إنه يحترم ويقدر تنوع المجتمع وأقارب المرضى، و يعتقد أن جميع المرضى لهم الحق في بيئة محترمة وآمنة وخالية من كل أشكال التمييز، كما يتبنى المستشفى أعلى المعايير الأخلاقية، بسياسة صارمة ضد التمييز من أي نوع.

وأكد في بيان له، أنه يراجع ما حدث مع العائلة، ويبحث عن طرق لإدارة مثل هذه الحالات بشكل أفضل في المستقبل، مضيفًا أنهم قدّم دعوة للاجتماع بهم شخصيًا.

ووفقًا لصحيفة " ميرور " البريطانية، فإن العائلة أكدت أنها غير مهتمة بعقد الاجتماع الذي دعت إليه الإدارة العليا في المستشفى.

Time واتساب

أحدث التعليقات