ظهرت سيارة مرسيدس CLA 2020 الجديدة كلياً منذ ساعات بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض التكنولوجيا CES حيث يتواجد زميلنا هاشم الآن في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية ، لتوثق أجدد سيارة كوبيه مع 4 ابواب من الصانع الألماني مرسيدس بنز الحل المثالي للأشخاص الذين يحلمون بإمتلاك شقيقتها الأعلى مرسيدس CLS ولكنهم لا يمتلكون المال الكافي .

حصلت سيارة مرسيدس سي ال ايه – Mercedes CLA 2020 على تصميم خارجي مستمد من هوية سيارات مرسيدس 2020 الجديدة لتصبح هذه السيارة الجديدة كلياً نسخة مصغرة من سيارة مرسيدس CLS 2019 ، يبدو تصميم الجزء الخلفي من سيارة CLA 2020 مشابه لسيارة مرسيدس CLS ، أما التصميم الأمامي لهذه السيارة الجديدة فهو مستمد من عائلة سيارات مرسيدس A Class بنسختيها الهاتشباك و السيدان ، سبق وجربنا السيارتين .

وصولاً إلى داخلية سيارة مرسيدس CLA 2020 نحن نتفق بدون شك أنها فخمة جداً بما أنها إحدى سيارات مرسيدس ، وتم استخدام مواد عالية الجودة وحصلت المقصورة على شاشتين واحدة لنظام الترفيه حجمها 10.25 إنش والثانية للوحة العدادات مثل جميع سيارات مرسيدس الجديدة ، زودت السيارة السيدان الصغيرة الحجم الجديدة بـ نظام MBUX – اختصار Mercedes-Benz User Experience – الترفيهي الجديد من مرسيدس بنز ، واستمدت هذه السيارة الصغيرة التقنيات من شقيقتها السيدان الكبيرة الفاخرة مرسيدس S Class 2019 .
أصبح اصدار Edition 1 الخاص من سيارات مرسيدس CLA بجيلها الثاني الجديد كلياً يحمل تسمية Edition Orange ، ومن الاسم ركز الصانع الألماني على وضع لمسات برتقالية اللون على هذه النسخة الخاصة .

من ناحية الأبعاد الخارجية زاد حجم سيارة مرسيدس CLA ، ليصبح طول السيارة 4,688 ملم (زاد عن الموديل السابق بمقدار 48 ملم) ، وزاد طول قاعدة العجلات بمقدار 30 ملم ليصبح طولها 2,729 ملم ، وهذه الزيادة في الحجم انعكست بشكل إيجابي على راحة المقصورة الداخلية لهذه السيارة السيدان صغيرة الحجم .

حتى الآن تم إطلاق سيارة مرسيدس CLA 250 2020 فقط ، التي تعتمد ميكانيكياً على محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 221 حصان (224 حصان اوروبي PS) و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 7 سرعات ثنائي الكلتش ، وتعمل هذه النسخة بنظام دفع امامي أو دفع كلي للعجلات .

ولاحقاً سيتم إطلاق سيارتي الأداء العالي مرسيدس CLA 43 AMG 2020 ، ومن غير المؤكد توفر نسخة CLA 45 AMG .

مازال الصانع الألماني متحفظ على سعر مرسيدس CLA 2020 الجديدة كلياً في الوقت الراهن .