• الخميس 20

    يونيو

الطائف.. وافدات ينتحلن صفة سعوديات لتشغيلهن في المتاجر

الطائف.. وافدات ينتحلن صفة سعوديات لتشغيلهن في المتاجر
عبدالعزيز القثامي(صدى):

قامت وافدات من جنسيات عربية بانتحال صفة مواطنات سعوديات ،في طريقة للتحايل لتشغيلهن بمتاجر ومنشآت في محافظة الطائف.

وكشف مدير مكتب العمل بالطائف عمر الوعيل، عن ضبط هؤلاء الوافدات، موضحًا أن مفتشات سعوديات يتولين التحقق من هوية الموظفة والعاملة في المتجر والمنشأ طبقا لملف التوظيف وبطاقة الهوية الوطنية.

وفي السياق ذاته كشف رجال أعمال عن معاناتهم من مثل هذه الحالات، حيث أكدوا أنهم امتثلوا للتوجيهات الصادرة بسعودة المتاجر وأعلنوا عن وظائفهم الشاغرة غير أنهم وقعوا في ما أسموه “ فخ التحايل ” .


الوسوم:

4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 75835 ] نشر منذ 5 أشهر

المثل قال // من عاش باالحيله مات باالفقر ,,

[ عدد التعليقات: 26305 ] نشر منذ 5 أشهر

فخ التحايل مو عذر لتجار لان التاجر بجب ان يطالب الموظفه بالهويه ليتأكد من جنسيتها ولكن احتمال يكون له مأرب اخرى في توظيف الاجنبيات العربيات الحلوات منهن

[ عدد التعليقات: 143 ] نشر منذ 5 أشهر

لايمكن التحايل الا بموافقه صاحب العمل كيف يوظفها بدون ملف وهويه وطنيه واثبات هويتها ومعرف لها من اولياء امرها لضمان حقوق المحل ….