شهدت إحدى الاستراحات الخاصة بجدة حالة غرق لطفل، حيث تم انتشال الطفل من المسبح بواسطة ذويه وتم عمل إنعاش قلبي من قبلهم للطفل إلا أنه لم يستجب.

حيث تم استدعاء الهلال الأحمر وحاول الفريق المسعف عمل الإنعاش الرئوي للطفل إلا أنه أيضًا لم يستجب؛ مما استدعى نقله إلى مستشفى شرق جدة

وبناءً على ذلك، ناشد والد الطفل الجهات المعنية بنقل ابنه الغريق من مستشفى شرق جدة إلى مستشفى متقدم؛ حيث تم عمل كل الإجراءات اللازمة له فور وصوله إلى المستشفى بعد توقف القلب لمدة 45 دقيقة.

وعن ذلك، ردت صحة جدة على مناشدة الوالد وأصدرت بيان قالت فيه: ” منذ لحظة وصول الطفل المستشفى كان الطفل في حالة إغماء كامل وعدم قدرته على التنفس بمفرده، حيث كان مستوى الوعي منخفضًا جداً وكانت العينان لا تستجيبان للضوء ولا توجد أي حركة من الطفل، واتضح توقف القلب لمدة تقدر بـ ٤٥ دقيقة بين اكتشاف الغرق ووصوله للمستشفى ” .

وتابعت: ” وبعد الكشف على الطفل وعمل الإسعافات اللازمة شخّص الفريق الطبي حالة الطفل باعتلال دماغي شديد عام نتج عن نقص حاد بالأكسجين بعد الغرق، ويخضع الطفل حالياً للعلاج بواسطة الأدوية والعلاج الطبيعي وسط متابعة دقيقة من الفريق المعالج ” .

وعن حالة الطفل، قال البيان: ” أثبتت الفحوصات التي تم إجراؤها للطفل أن فحص القلب سليم وكذلك حالة الرئتين والبطن، كما تم السيطرة على ارتفاع درجة الحرارة بواسطة المضادات الحيوية ” .

وأوضحت ” الصحة ” أنه تم نقل الطفل من العناية المركزة لعدم حاجته وتنويمه بقسم الأطفال، ومتابعته من قبل أطباء الأعصاب والأمراض المعدية والعلاج الطبيعي.

وختمت الصحة البيان بالتأكيد على ضرورة متابعة الأبناء؛ خاصة في الإجازة وملاحظتهم بشكل مستمر خلال السباحة في الاستراحات الخاصة.