أكد جورجي جيسوس، المدير الفني لنادي الهلال، في المؤتمر الصحفي له قبل لقاء الرائد، على ضرورة الانتصار عليه، قائلًا: ” يجب أن ننتصر في لقاء الرائد المهم جدًا. ”
وتابع المدير الفني: ” تغيرت لدينا عناصر كثيرة لغياب الدوليين، ومن أخذوا الفرصة بدأوا بالتأقلم ونثق بالجميع، وشاهدنا في قائمة المنتخب، أمس، خمسة لاعبين من الهلال وهذا يدل على قوة عناصر الفريق وتمثيل لاعبيه القوي. ”
وأضاف جيسوس: ” العناصر الحالية في الفريق يجب أن يثق بهم الجميع كما أثق بهم أنا، خاصًة أن الهلال فريق معتاد على الضغط والمنافسة على كل البطولات ولن نفكر بالفارق النقطي البسيط مع أقرب منافسينا. ”
واستطرد جورجي: ” الضغط والمسؤولية على الهلال تكون في كل المواجهات ولذا فإن الضغط في مواجهة الرائد سيكون نفس ما نكون عليه أمام أي خصم مثل المنافسين الأهلي والنصر. ”
وبالنسبة لغياب الشلهوب قال جورجي: ” افتقدنا الشلهوب في الفترة الماضية وهو في طور الإعداد الجيد الآن بعد تعافيه من الإصابة وبدأ بالتمارين الجماعية بشكل اعتيادي وسيكون ضمن قائمة المعسكرين للقاء الرائد، وهو مهم لنا حتى خارج الملعب بأدواره الكبيرة. ”
وعن نواف العابد، وسوريانو، قال: ” ‏نواف العابد جاهز طبيًا ولكنه غائب عن المشاركة في المباريات تسعة أشهر تقريبًا وأتوقع أن يأخذ المزيد من الوقت حتى يعود لمستواه المعتاد وذلك بشكل تدريجي وسيكون أضافة كبيرة لنا، نواف العابد سيدخل قائمة لقاء الرائد وقد نحتاج له خلال اللقاء كحل مهم، والحال ينطبق على المهاجم الجديد سوريانو، وهو لاعب ذكي وقادر على الإضافة للفريق وقد يحتاج إلى المزيد من الوقت للانسجام والتأقلم فقط. ”

وفي السياق نفسه قال اللاعب ‏عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال: ” نسعى لتحقيق النقاط الثلاث في مواجهة الرائد، ولن نتأثر بالغيابات في ظل وجود مجموعة مميزة من البدلاء ” ، وعن تصريح أوليفر كان واستغرابه من عدم تواجده في قائمة المنتخب، قال: ” إشادة المدرب العالمي أوليفر كان تعني لي الكثير، وزملائي المتواجدين على قدر الثقة وأتمنى أن أعود قريبًا باْذن الله لصفوف الأخضر. ”