أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة أهمية قيام جامعات المنطقة بدورها فيما يتعلق بالاستفادة من الاتفاقيات والخبرات المحلية والعالمية مما سيسهم في تعزيز مكانتها ومنحها قدرة أكبر على التحرك لتطوير المنظومة التعليمية والأكاديمية منوها سموه بدور الجامعات في التنمية والتطوير ومواكبة الجديد من خلال توفير التخصصات الملائمة للاحتياجات في المناطق والمحافظات بالمملكة، وفق رؤية المملكة 2030 .

جاء ذلك خلال زيارة سموه لجامعة طيبة مساء أمس ولقائه بمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني، وبحضور وكلاء الجامعة والعمداء والمسؤولين، في مجلس الجامعة.

عقب ذلك زار سموه معرض الجامعة الفني واطلع على مهارات الطلبة الفنية واللوحات المعروضة والمجسمات الجمالية والفن التشكيلي .
من جهته شكر معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني، سمو أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة على هذه الزيارة، مثمناً اطلاعه على خطط وبرامج وأهداف الجامعة الإستراتيجية .

وأضاف السراني هذا ليس بغريب على القيادة الرشيدة في المملكة في دعم عجلة التعليم، مؤكدا أن دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل كان له الأثر في مواصلة الجامعة تحقيق أهدافها المختلفة.