سبب إرسال كرة مباراة الأخضر وروسيا إلى الفضاء

نواف السالم (صدى):
كشفت صحف روسية عن أسباب صعود الكرة الجديدة للمونديال التي تحمل اسم " تليستار 18 " وتنتجها شركة " أديداس " الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، إلى الفضاء؛ حيث عادت إلى كوكب الأرض بعد رحلة فضائية يوم الأحد الماضي.

وأوضحت أن الكرة صعدت للفضاء لتجنب تكرار الانتقادات التي تعرضت لها " غوبولاني " تلك الكرة التي أنتجتها " أديداس " خصيصا للاستخدام في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وأكدت أنه تم اختبار " تليستار 18 " بدقة تحت جميع أنواع وأشكال الضغط وتم التأكد من أن الكرة لا تتأثر بأي ضغط ، إذ تم اختبارها تحت أقصى درجات انعدام الجاذبية؛ فيما سيتم استخدامها لأول مرة في مباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية ضمن المجموعة الأولى بعد عشرة أيام.

 

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرشي
إنت لازلت عايش بصراحة اتوقعت إنك اخذت إستمارة 6 . كلامك المبطن وهذا دائمآ هو اسلوبك واسلوب من هم على شاكلتك مردود عليك . عن أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : ( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا ) رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه السخاوي في "المقاصد الحسنة" (149)، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (رقم/599) والواجب على المسلم أن يؤمن بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة ، ويسلم بها، ولا يتردد بما جاء فيها ، فذلك من مقتضيات الإيمان بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد قال الله تعالى : اعوذوا بالله من الشيطان الرجيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) النساء/59. فالحلال بين والحرام بين لايحتاجون إلا تأويل أو تنقية كما تقول والدين ليس بثوب نفصله على مقاس ألأهواء والإنحرافات الفكرية والسلوكية قف عند حدك وعد من حيث أتيت ولا تتحدث فيما ليس لك به علم أو عمل .
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
طيب