شهد مجلس النواب المصري، اليوم السبت، أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية، والتي تعد المرة الأولى التي يحلف بها الرئيس أمام البرلمان منذ عام 2005.

وجاء نص القسم الذي أداه الرئيس ” السيسي ” أمام البرلمان، اليوم كالتالي: ” أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه ” .

ومن جانبهم، أكد نواب البرلمان المصري أن أداء الرئيس ” السيسي ” لليمين الدستورية أمام مجلس النواب، يدل على الاستقرار الذي تتمتع به مصر واكتمال مؤسسات الدولة.

وألقى الرئيس السيسي كلمة بعد تأديته القسم الدستورية، مؤكدًا بها أن بناء الإنسان المصري سيكون على رأس الأولويات في المرحلة القادمة، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تعريف الهوية المصرية من جديد، مضيفًا: ” الآن وقد تحققت نجاحات المرحلة الأولى من خطتنا، فإنني أؤكد لكم أننا سنضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة، خلال المرحلة القادمة.. يجب أن يتم بناؤه على أساس شامل ومتكامل.. بحيث يعاد تعريف الهوية المصرية من جديد بعد محاولات العبث بها ” .

وتابع الرئيس السيسي: ” كنا نواجه خلال الفترة الرئاسية الأولى التحدي الأكبر في تاريخ وطننا.. استطعنا أن نعبر مرحلة عصيبة وننطلق نحو مستقبل أكثر ثباتًا واستقرارًا وعزمًا على تحقيق الحسم في معركة بناء الوطن ” .

ومن الجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي قد فاز برئاسة مصر لولاية ثانية مدتها 4 سنوات بنسبة 97% وذلك في الانتخابات التي جرت أيام 26 و27 و28 مارس الماضي؛ حيث حصل على 21 مليونًا و835 ألفاً و378 صوتاً، فيما حصل منافسه المرشح موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و645 صوتا بنسبة 2.9%.