نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
طرق للسيطرة على سيارتك حال إنفجار أحد الإطارات

متابعات (صدى):
تشتد درجات الحرارة بصورة كبيرة في الصيف، ومع بداية موسم الإجازات تخرج العائلات للسفر والتنزه، لذلك يجب على قائدى السيارات مع هذه الحرارة الشديدة التأكد من سلامة وجودة إطارات السيارة، ونستعرض هنا أهم النصائح للحفاظ على إطارات السيارة وكيفية التعامل مع السيارة اذا انفجر أحد إطاراتها يقدمها أحد الفنيين.

في البداية أشار الفني أن القيادة بسرعة عالية تتجاوز 100 كلم في الساعة، تأتي بمخاطر كارثية في حال انفجار أحد إطاراتها، وأنه يجب أن لا تتجاوز هذه السرعة حتى تستطيع السيطرة التامة على سيارتك، لكنه أكد على أن الثبات وسرعة التصرف ينقذ حياة الركاب من الكارثة في حال الانفجار بسرعات عالية.

واسترسل الفني قائلاً أنه في حال قيادتك بسرعات عالية أكثر من 100 كلم وانفجر أحد الإطارات، يجب عدم الضغط على المكابح نهائي حتى لا تنقلب السيارة لا قدر الله، وأن التصرف السليم هو الثبات والسيطرة على أعصابك والتشبث في مقود السيارة بقوة، والاستمرار في نفس المسار ولا تحاول تغييره أو الخروج من الطريق.

وأضاف أنه في حال كانت سيارتك ذات ناقل حركة يدوي، قم بتغيير السرعات للأدنى تدريجياً بعد إنخفاض السرعة والتأكد من تمام السيطرة على السيارة، أما إذا كانت سيارتك ذات ناقل حركة أتوماتيكي، فإن السرعة ستنخفض تدريجيا بدون مساعدتك.

وأكد على أنه عندما تصل سرعة السيارة إلى 50 كلم، يزول الخطر ويمكنك الضغط على المكابح بسلاسة حتى تتوقف السيارة.

التعليقات

ابو عمار
ابو عمار عدد التعليقات : 49615
منذ سنتين
نصائح ممتازه يجب اتباعه
ابن البلد
ابن البلد عدد التعليقات : 720
منذ سنتين
طيب

اترك تعليقاً