ذكرت مصادر يابانية موثوقة بأنه سيتم الكشف عن جيمني 2019 الجديدة كليا في 5 يوليو، وهو ما يدعمه رصد السيارة عدة مرات دون أي تمويهات أمام المصنع وإنتاج الشركة عدة نسخ منها وتسريب صورها الرسمية.

ومضى على إطلاق أول سوزوكي جيمني ما يقارب 50 عام، والموديل الحالي متاح بالأسواق منذ 1998 عاما، وهو بالفعل يمتلك قدرات تجعله يسير على أي تضاريس بالرغم من حجمه الصغير، لكن في النهاية حاله حال لاند روفر ديفندر وجيب رانجلر ومرسيدس G-Class، هنالك وقت يحصل فيه على بديل جديد كليا.

ستتوفر السيارة بموديلين هما جيمني وجيمني سييرا وكلاهما يتميزان بمصابيح أمامية بروجيكتور ومصدات سوداء تقع بها مصابيح الضباب، كما أن العجلة الاحتياطية بأعلى الحقيبة، مع العلم أن السيارتين لديهما مستشعرات بالجسد لتوفير تقنيات متطورة.

كما تظهر بالصور داخلية جيمني 2019 التي ستتسع لأربع أفراد وتتميز بشاشة لمسية 7 إنش لنظام المعلومات الترفيهي، مع أزرار تحكم بالمكيف ومقود مأخوذ من سوزوكي سويفت.

هذا وعندما تكشف صانعة السيارات اليابانية الستار أخيرا عن ميني SUV الجديدة بـ 3 أبواب، فإنه يتوقع إطلاقها في الأسواق العالمية بمحرك 1.1 لتر بقوة 110 حصان مع تحسين ديناميكية تجربة القيادة والحفاظ على المظهر الصندوقي مع لمسة عصرية.