ملايين المشاهدات.. مقطع لأحد مشاهير الشيلات يثير الغضب بسبب التدخين

نايف السالم (صدى):
على خلفية أحد مقاطع الفيديو التي نشرت عبر موقع " يويتوب " ، دعت عدد من جهات التوعية بأضرار التدخين إلى حذف المقطع الخاص أحد المشاهير في الشيلات؛ نظراً لتضمنه مظاهر مشجعة على التدخين.

وأثار هذا المقطع، غضب مجتمعي واسع، واستياء العديد من مشاهدي الفيديو على شبكة الإنترنت، حيث ظهر وهو يدخن.

وأوضح رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات مكافحة التدخين بالمملكة، الدكتور صلاح بن محمد الشيخ، أنه ينبغي عدم ظهور مشاهد تشجع على التدخين في وسائل التواصل الاجتماعي، أو التليفزيون.

وأشار إلى أن هذه الوسائل لها تأثير كبير على المشاهدين خاصة فئة المراهقين والأطفال وهم الفئة الأكبر من متابعين وسائل التواص الاجتماعي.

من جانبه، أشار المتحدث باسم جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة، ابراهيم بن أحمد الحمدان، إلى أن المقطع مخالف لنظام مكافحة التدخين الصادر بمرسوم ملكي، وكذلك يتعارض مع جهود الدولة الوقائية والعلاجية في مكافحة التدخين.

وأكد أن الفيديو الذي حصد نحو 4 ملايين مشاهدة، يمثل دعاية مجانية لشركات التبغ والتي ذكر عنها وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بداية العام أنها تحصد سنوياً ما يزيد عن 70 ألف ضحية جراء إدمان التدخين.

وطالب " الحمدان " ، بسرعة التحرك من جهات الاختصاص لوقف مثل هذه التصرفات غير المسؤولة والتي تفتك بأرواح الابرياء بل وتشرعن لهم هذه السموم.

Time واتساب