اشاد الدكتور عبد الله بن احمد المغلوث عضو الجمعية السعودية للاقتصاد بنجاح وزارة المالية من خلال خطط وتنويع مصادر الدخل نتج عن ذلك زيادة 15% ايرادات في خزينة الدولة حسب تقرير وزارة المالية الربعي من 2018 حيث كشفت الارقام معدلات نمو مرتفعة بالإيرادات غير النفطية والنفقات على اساس سنوي.

ويؤكد ” المغلوث ” حرص حكومة المملكة في مبادراتها المالية وفق المخطط له في برنامج التوازن المالي وهذا يرجع بفضل الله ثم بفضل حكومة خادم الحرمين بما جعلت هناك من ادوات وبرامج ومبادرات مالية نحو تحقيق برنامج التوازن وبما تحرزه من نجاحات في تقليل العجز والإسهام في رفع الايرادات حيث بلغت الايرادات الغير نفطية 63% الى 52.31 مليار ريال والإيرادات الغير نفطية 113.95 مليار ريال .

و أشار إلى أن ميزانية 90 يوما 200 مليار مصروفات و 15% زيادة في الايرادات هذا يؤكد نجاح خطط دفع معدلات النمو الاقتصادي من خلال توزيع الانفاق الحكومي بشكل امثل على مدار السنة المالية وزيادة المنافع الاجتماعية بما في ذلك حساب المواطن.

وأوضح ” المغلوث ” ان مهمة وزارة المالية ان يكون لها دور في هذا العام في توزيع الانفاق الحكومي بشكل متزن على مدار السنة المالية والحد من الموسمية في الانفاق بهدف تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتعظيم الفائدة من هذا الانفاق.

كما تابع ” الشفافية والتواصل اصبح فعال من الجهات المشمولة بالميزانية وفي رأيي كما اشارة وزارة المالية عن جائزة الكفاءة والالتزام المالي لتحفيز الجهات الحكومية لأفضل الممارسات في الادارة المالية وإدارة الميزانية وبرنامج سفراء الميزانية لتطوير الكوادر المميزين من المالية السعودية والجهات الحكومية المختصين في الميزانية ” .