استنكر سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، اليوم الاثنين، البث المقرصن لفعاليات الدوريات العالمية، التي قد يمتد لكأس العالم القادم.

حيث قال ” القحطاني ” : ” لفت انتباهي تعليقات بأن هناك قناة تبث بثًا مقرصنًا لفعاليات الدوريات العالمية، بما في ذلك كأس العالم القادم.. أعلن استنكاري الشخصي لهذا الموضوع ” .

وتابع: ” من واجب سلطات شرق سلوى إيقاف ذلك؛ لكونهم الناقلين بمليارات الدولارات، وهذا التجاوز مضرّ، ومن واجبهم الدفاع عن مصالح من أعطاهم الحقوق ” .

فيما علّق ” القحطاني ” على الحملة التي بدأتها الجهات المختصة بالمملكة؛ لتنظيف السوق من جهاز بث يقوم بقرصنة إحدى القنوات الرياضية، مغردًا: ” خبر سار.. إذا لم تستطع سلطات شرق سلوى حماية حقوق المتعاقدين، فنحن من يتصدى لذلك.. تعسًا لقوم لا يحافظون على حقوق من وثق بهم بسبب رخامتهم ” .

تجدر الإشارة، إلى أن السلطات المختصة بالمملكة، كانت قد صادرت 5 آلاف جهاز قرصنة، وذلك في إطار حملة مكثفة لتنظيف السوق من جهاز بث يقوم بقرصنة إحدى القنوات الرياضية، وتم إتلاف الأجهزة بحضور ممثل عن كافة الجهات التي شاركت بتلك الحملة.