أعلن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن العقيد ركن تركي بن صالح المالكي، اليوم الاثنين، آخر المستجدات في العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في اليمن.

وأكد ” المالكي ” خلال مؤتمر صحفي، أن العمليات العسكرية تسير بكافة المحاور في محافظة صعدة، لافتًا إلى أنه تم استهداف قيادات حوثية من الصف الأول والصف الثاني.

وأَضاف أن التحالف بالتعاون مع قوات الجيش اليمني تمكنوا من استكمال تحرير مديرية ميدي ورفع علم اليمن عليها، قائلًا ” إذا كان الاستهداف الأول للهالك الصماد قاسي.. ضربة اليوم ستكون مؤلمة للحوثيين ” .

وعن استهداف دار الرئاسة في صنعاء صباح اليوم، أوضح ” المالكي ” أن هناك معلومات استخباراتية وراء استهداف دار الرئاسة وكان هناك قيادات حوثية.

ووجه رسالة إلى الشعب اليمني في صعدة، قائلًا ” عندما تُسمع أصوات المدافع تُطلق على المعسكرات الحوثية بأطراف المدينة سيكون هو الوقت الذي يستقبل فيه الشعب الجيش اليمني الباسل ” .

كما أشار ” المالكي ” إلى أنه كان يوجد اختلاف في وجهات النظر بين الإمارات والحكومة المحلية بجزيرة سقطرى وتم الاتفاق على وضع آلية للتنسيق، حيث زار وفد عسكري سعودي جزيرة سقطرى والتقى رئيس الوزراء اليمني.

وأكد على توحد الأهداف والرؤى التي انطلقت من أجلها عاصفة الحزم وإعادة الأمل في اليمن مهما وجد من اختلاف، لافتًا إلى أن مليشيا الحوثي الإيرانية هي أول مجموعة إرهابية تحصل على صواريخ.