احتفلت مدرسة ابن ذكوان لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة بالطلاب المتفوقين والمعلمين المتميزين وحضر الحفل الاستاذ محمد الحارثي مساعد مدير مكتب الغرب والاستاذ فيصل الصاعدي مشرف القيادة المدرسية والاستاذ صفوان العولقي مشرف التربية البدنية ثم قدم قائد المدرسه الأستاذ سعد محمد المالكي الكلمه التاليه :

” الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه أجمعين.
قال تعالى(( وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)) أيها المعلمين الكرام ايها الاباء النبلاء ابنائي الطلاب النجباء.

أيها الحفل الكريم..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنني افتخر وزملائي في هذه المهنة الشريفة النبيلة التي تستحق التقدير والاعتراف من الصغير والكبير والمهندس والطبيب والعالم والوزير وجميع أفراد المجتمع , فالمعلم هو الذين علم وربا وعلى أكتافه نهض افراد هذا الوطن ومن حبر اقلمه منحت الشهادات ومن أفكاره غذيت العقول والقلوب ومع هذا وذاك وسواء تغير الوضع اتجاه المعلم ام لم يتغير فلن يزيدنا هذا الا ثباتا وصمودا وإخلاصا وانتماء وتقديساً لمهنتنا ولتراب الوطن وقادته .

يكفينا اننا نحمل رسالة حملها الأنبياء والرسل صلوات الله عليهم .

ومن هنا فإننا نجدد العهد والوعد مع الخالق عز وجل ثم الوطن وقائده أن نعمل في مدارسنا عملا ً يرفع الرؤوس لتبقى مدارسنا شامخة فروعها ثابتته جذورها في صلب الأصالة والتاريخ نقاءً وصفاءً ووفاءً وانتماءً .

اسلامية ً وطنية ًسعودية عربية ً تدافع عن الدين و تحمل صورة الوطن وانجازاته من خلال الفعل وليس القول , دون تذمر أو يأس لا ننتظر كلمة شكر ولا زيادة راتب لأننا نعلم خطورة تراجع عملنا, وانعكاسه على هذه الأجيال , مما لا شك فيه، ان التعليم والثقافة انعكاس طبيعي لأي مجتمع يصبو الى التطور الحضاري، فثقافة الامم وتطورها وازدياد مراكزها التعليمية والتربوية يعكس مدى هذا التطور فآمالنا كبيرة بمستوى محبتنا لبلدنا ولأبنائها، وهذا يدفعنا الى بذل كل جهد لتكون مدرستنا رائدة في المنطقة ولها تأثيرها في المجتمع تربويا وعلميا وابداعيا.

سنعمل جاهدين على تربية طلابنا في بناء شخصية مستقلة ذات ارادة قوية، تتمتع باخلاق حميدة تتجاوب مع القيم الاجتماعية تحترم الذات وتحترم غيرها.

نؤمن بأهمية المشاركة في العمل من اجل مستقبل افضل لذلك نناشد كل من يهمه امر طلابنا أن يقدم ما هو جديد ومفيد، فآراؤكم مهمة وهي اساس التقدم والنجاح وفي الختام احب ان اوجه الشكر والتقدير للاستاذ خالد الجابري مدير مكتب الغرب ونائيه الدكتور عبدالله الزهراني ولجميع مشرفي المكتب على مايقدمونه من دعم لا محدود ومسانده لمجمعنا ولطلابه ومعلميه .

ثم قدم نشيد جماعي للطلاب ونشيد فردي وبعدما فيلم يحاكي الماضي بالحاضر لما تقدمه اليوم مدرسه ابن ذكوان من تطور في جميع المراحل الدراسية ثم ألقى الشاعر عوض العلياني قصيدة بعدها قام راعي الحفل بتكريم الطلاب المتفوقين و المعلمين المتميزين وتكريم قائد المدرسه من مكتب الغرب بمكة المكرمة وقام جميع المعلمين بتكريم قائد المدرسه الأستاذ سعد المالكي لما بذله من جهود كبيرة يشكر عليها من طلابه ومعلمين المدرسه . وقدم أحد أولياء أمور الطلاب عيضه العلياني هديه لقائد المدرسه .