اختتمت أمس اجتماعات الدورة ال16 للجنة الوزارية بين السعودية ومصر ،واتفقت البلدين خلالها على إزالة كافة العراقيل التي تعترض سبل تنمية التبادل التجاري والاستثماري، والاستمرار في تنسيق المواقف في المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد الدكتور ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار، على أهمية السوق المصرية كوجهة استثمارية متميزة للاستثمارات السعودية، لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد دفعة في العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الجانبين بما ينعكس إيجاباً على معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وقال نظيره المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن حرص القيادة السياسية في مصر والسعودية على دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين إلى آفاق أرحب، يعد ركيزة أساسية لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

واضاف قابيل “إن الفترة الحالية تشهد متغيرات دولية اقتصادية وتجارية غير مسبوقة تتطلب مزيدا من التكاتف والتخطيط والعمل المشترك بين مصر والمملكة كشريك استراتيجي مهم في المنطقة”.

واتفق الجانبان المصري والسعودي على عدة ملفات ابرزها التعاون في مجال تنمية الصادرات، ودراسة مشروع مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون بين هيئة تنمية الصادرات المصرية وهيئة تنمية الصادرات السعودية، لتسهيل حركة انسياب الصادرات بين الجانبين، على أن يتم توقيعها في أقرب وقت ممكن.