أعلنت أكاديميـة إي سي EC العالمية، أمس، عن افتتاح فرعاً جديداً لها فـي العاصمـة السعودية الريـاض، خلال حفل عشاء أقيم في برج العليا فيو، وهو يُعد أول مركز لها فـي بلـد عربـي، والذي تـم تصميمه ليناسـب الطـلاب الذيـن لـم يحصلـوا علـى فرصـة لتجربـة برنامـج متكامـل لمساعدتهم على تعلم اللغة الإنكليزية بأسرع وقت ممكن، وتلبية احتياجاتهم ليتمكنوا من تحقيق التطور الذي يطمحون إليه وفي الوقت الذي يريدون.
جاء افتتاح مركز ( EC الريـاض )، الذي يقـع بالقـرب مـن بـرج المملكـة، ليكـون أكاديميـة حديثـة، تعتمد في مناهجها التعليمية على التقنيـات الحديثـة والمتطـورة ، والتـي مـن شـأنها أن تُثـري التجربة التعليميـة.
وأكد رئيس مجلس الإدارة لمركز ( EC الرياض )، محمد الغامدي، في كلمة ألقاها خلال الحفل على الدور الذي سيقوم به المركز لتحسين مستويات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة، متأملاً أن يُحدث هذا المركز فرق نوعي في توفير خدمات تعليم اللغة الإنجليزية وتأهيل الطلبة وأبناء المجتمع السعودي.
وأشار الغامدي أن افتتاح مركز (EC الرياض) جاء لمواكبة برنامج التحول الوطني 2020، ويتماشى مع المكتسبات المتحققة لرؤية المملكة 2030، التي تحث على الاستثمار في التعليم وتزويد الطلاب والطالبات بالمعارف والمهارات اللازمة لوظائف المستقبل، وحصول الجميع على فرص التعليم الجيد ” .
وأضاف: ” نهدف من خلال هذا المركز إلى رفع كفايات اللغة الإنجليزية من خلال تطوير مهاراتهم اللغوية ” .
وشدد الغامدي على أنه تم تصميم المناهج الأكاديمية في (EC الرياض) بعناية، لتكون متوافقة مع المعايير العالمية، إذ تتكون كل مرحلة من مهارات وقدرات واضحة ومحددة، تخول الطالب بعد اجتيازها الانتقال إلى المرحلة التالية ” .
من جهته أبان أندرو مانجيون، رئيس مجلس الإدارة لــ «إي سي» (EC) العالمية، علـى مـدى 28 عامـًا، قدمـت EC للتعليـم خبراتهـا منذ تأسيسها عام 1962؛ قائلاً : ” لقد ابتكــرنا أســاليب وطــرق جديــدة لتعليــم اللغـة الإنجليزيـة، التـي تفتـح العديـد مـن الأبـواب للراغبيـنّ فـي تعلـم اللغـة الانكليزية، وتُشـكل مسـارًا ناجحـًا لمسـتقبلهم ” .
ولفت مانجيون على أن ( EC الرياض) مركز معتمد لإختبار الأيلتس والتوفل في المنطقة، مشيراً على برامجهم تساعد الطلاب على إحراز درجات عالية في هذه الاختبارات.
وأضاف: ” سيحتاج الطالب أربع ساعات دراسية يومياً، على مدى ٥ أيام أسبوعياً، لمدة أسبوعين ليصبح جاهزا ” .
وأوضح رئيس مجلس الإدارة لـ «إي سي» (EC) العالمية،‏ أنهم يدعمون الشركات من خلال مساعدة موظفيهم على تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، عبر دورات لغة مصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المحددة، قائلاً: نتعاون مع الشركات لوضع أطر وبرنامج واضح للدورة، من خلال تحليل دقيق لمتطلبات الشركة والإمكانيات اللغوية للموظفين. وبعدها نقوم بنصميم دورة تناسبهم ” .
تجدر الإشارة أن «إي سي» (EC) العالمية قد حازت على العديد من الجوائز العالمية المختصة في قطاع التعليم، وأبرزها جائزة « The ST Star Chain School » لعام ٢٠١١م،وجائــزة النجمــة الفضيــة « Silver Star Award » للتميــز فــي خدمــة العمــلاء عــام 2016م لابتكارهم خدمــة « Orange Carpet Experience » والتــي تتركــز معاييرهــا حــول رعايــة الطــلاب فــي صناعــة التعليــم.