سارعت أمانة منطقة عسير بإصدار وإنجاز القرارات المساحية المرتبطة بنظام ” بلدي ” ، والتي على ضوئها يتم إصدار رخص البناء، والهدم، والترميم، والتسوير، بالإضافة الى التسوية، وتشغيل المعدات .

وأوضح وكيل الأمين للأراضي والمساحة بأمانة عسير المكلف محمد بن بدوي ال سليم ، بأن العمل بنظام ” بلدي ” يشهد خطوات متسارعة، وذلك حرصا على اصدار القرارات المساحية الخاصة بالرخص لنظام “بلدي” بشكل يخدم المستفيد وفق الانظمة المعمول بها، وتمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام ” بلدي ” .

وأشار بأنه منذ تفعيل نظام ” بلدي ” قد تم إصدار ما يزيد عن ألف قرار مساحي، منبها في الوقت ذاته الى أن جميع هذه القرارات تصدر بشكل يومي من إدارة المساحة والمخططات بأمانة عسير .

وأضاف ال سليم الى ان جميع تلك التعاملات على نظام ” بلدي ” تشهد عملا رقابيا، وبشكل مكثف من قبل القائمين عليه، إضافة الى ان جميع المعلومات تحفظ على قاعدة البيانات بإحداثيات UTM، والتي تتمتع بدقة عالية، عوضا عن المتابعة المستمرة لها، مما سيسهم في حفظ الحقوق لأصحاب الاراضي في المخططات، والأملاك الخاصة، والحد من التعدي على المرافق العامة، والتداخلات بين الصكوك.

منوها بأن تلك الجهود تبذل وفق توجيهات أمين منطقة عسير م. عبدالله المصلح والوكيل م. محمد أحمد آل طالع و بمتابعة مستمرة منهما، حرصا على تمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام ” بلدي ” وتحقيق الاهداف المنشودة.

الجدير بالذكر فإن ” نظام بلدي ” هو نظام الكتروني اعتمدته وزارة الشؤون البلدية والقروية لتسهيل وتسريع وتيره العمل في انهاء الإجراءات البلدية ومنها القرارات المساحية.