كشفت شركة أرامكو السعودية، عن إطلاقها برنامج التدريب المهني لخريجي المرحلة الثانوية، مشيرة إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل في البرنامج بدءًا من يوم 6 يونيو ويستمر إلى الساعة الثالثة مساءً من يوم الاثنين 11 يونيو2018 .

ويهدف البرنامج إلى توفير التدريب لخريجي الثانوية السعوديين وإعدادهم للالتحاق بوظائف مختلفة بحسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية، مؤكدة أن البرنامج يوفر للمشاركين التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية، وإن الفترة الزمنية للبرنامج تختلف حسب المسار الوظيفي، ولكن عادة تستغرق عامين.

ويشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة. إن التدريب على المهارات الوظيفية يعتمد على المسار الوظيفي الذي يتبع له المشارك.

وأوضحت ” الشركة ” أنه هناك شروط للقبول في البرنامج من خريجي الثانوية فى تخصص العلوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية، وأن يكون معدل الثانوية 75 فأعلى وأن تكون درجة اختبار القدرات 70 فأعلى يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي.

وألا يزيد عمر المتقدم عن 24 سنة هجرية وأن تكون سنة التخرج من الثانوية، بالإضافة إلى أن يرفق مع الطلب سجل المخالفات المرورية للسنتين الماضيتين والصادر من الإدارة العامة للمرور.