كرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطلاب، مساء أمس الأربعاء ،أكثر من 450 قائد تربوي وكشفي ورائد نشاط ومعلم وإدارت ومكاتب تعليم وجهات حكومية شاركت في تنفيذ برامج الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الحالي في كرنفال مميز.
ذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور طلال بن مبارك الحربي، الذي عبّر خلال كلمته عن سعادته بهذا الحفل الختامي الذي من خلاله تتحققت أهداف سامية ونبيلة بإبراز أعمال ومناشط طلاب ورواد النشاط والمدارس المتميزة مشيدًا بما حصل عليه الطلاب المشاركون في مختلف الأنشطة من مراكز متقدمة على مستوى مكة وعلى مستوى المملكة وعلى مستوى المشاركات الخارجية.

وقال الحربي موجهاً كلمته للمكرمين : ” هذا يوم قطف الثمار فما أجمله عندما نأتي بقطف هذه الثمار بهذا التكريم ولايكفي فقد أبداعتم وهذا ليس بغريب عليكم، وإدارة النشاط كان لها دوماً بصمة واضحة فقد حقق طلابنا إنجازات عديدة في جميع فروع النشاط والمسابقات سواء على مستوى المملكة أو مستوى العالم ولايزال للابداع بقية واستمرار وهذا هو ديدن طلاب تعليم مكة دائماً سابقين وسباقين لكل منشط تربوي مفيد “.

وأضاف الحربي ففي النشاط العلمي فقد حقق أبناؤنا مراكز متقدمة في مسابقات الربوت وفِي النشاط الثقافي كان لهم دور بارز ومشاركات مميزة وجميلة.
واستعرض الحربي دور طلاب الكشافة في خدمة ضيوف الرحمن ومايبذولونه من جهد لتقديم صورة مشرقة لأبناء هذا الوطن المعطاء كما أشاد الحربي بمناشط ومشاركات النشاط الرياضي ومنافساتهم على مستوى المناطق والمكاتب ووما أبدع فيه المشاركون في النشاط الفني ومراسم الابداع وفي مجال التدريب وتنمية مهارات الطلاب سواء داخل مكة أو خارجها حيث كان لهم بصمات جلية ومميزة .
وشكر الحربي رواد النشاط وأسر الطلاب وقادة المدارس ودعمهم لأبنائهم الطلاب لتنمية مهارتهم وتشجيعهم في المسابقات داخل المدرسة ممثلة في ساعة النشاط وغيرها من البرامج الداخلية أو الخارجية عن المحضن التعليمي كما شكر الجهات الحكومية التي ساهمت في تحقيق النشاط الطلابي وأهميته المجتمعية.

ووجه الحربي رسالته لأبنائهم الطلاب حثهم فيها على الجد والاجتهاد في الاختبارات ليكللوا تميزهم بنجاح وتفوق مشيراً أن النشاط ببرامجه سيستمر خلال الإجازة سواء في شهر رمضان أو بعده داعياً لأن يستثمروا أوقاتهم بما ينفعهم من خلال أندية الحي ومحاظن التعليم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وشكر الحربي لوزارة التعليم دعمها الدائم في برامج وفعاليات النشاط الطلاب كما ثمن لكل الجهات والإدارات كل الجهود والإسهامات التي ساهمت في تفعيل البرامج والأنشطة بمختلف فروعها متمنياً دوام التميز والإبداع .

هذا وقد بدء الحفل بالقرآن الكريم فكلمة لمدير إدارة النشاط الأستاذ نبيل بن بكر طيب تطرق لأهمية النشاط وأسراره ودوره الكبير في تعزيز القيم وتنمية المهارات موضحاً أن هذا الحفل يأتي تقديراً لجهود الطلاب ورواد النشاط والمدارس في تفعيل الأنشطة اللاصفية خلال العام الدراسي 1438 – 1439 هــ وما تحقق من نجاحات متتالية في هذا المجال بالميدان التربوي نحو التطوير والتحسين والجودة لبرامج النشاط الطلابي في كافة أقسامه المختلفة في ضوء رؤية المملكة 2030 .
وأضاف طيب بقوله : ” وهذه الإنجازات تتطلب تكريم كافة من كان له السبق والتميز والارتقاء بالنشاط وبرامجه للرفع بمستوى الإنجاز والكفاءة وفقاً لمؤشرات الأداء المدرسي ومنظومة العمل التربوي ” .

وشكر نبيل طيب كل من ساهم وشارك ودعم للأنشطة بتعليم مكة بمختلف أنواعها وعلى رأسهم المدير العام للتعليم الأستاذ محمد الحارثي ومساعده للشؤون التعليمية الدكتور طلال الحربي الذي تابع جميع الفعاليات والأنشطة وجميع مدراء الإدارات والمكاتب وقادة مدارس مكة ورواد النشاط والمعلمين والطلاب .