نيسان باثفايندر هي سيارة تؤدي ما هو متوقع منها بالضبط في نقلك أنت وعائلتك من مكان إلى آخر.

تم تحديثها في موديل عام 2017 وحصلت على مميزات إضافية في 2018، وفلسفة نيسان في باثفايندر هي الراحة وأنها سيارة مناسبة للعائلة، وهو تفعله على أتم وجه، لذا دعونا نلقي نظرة على ما يميزها وما يعيبها.

المميزات

أولوية للراحة: تجربة قيادتها مريحة للغاية مهما كانت التضاريس، وذلك بفضل استناد منصتها على هيكلة فوق الإطار، كما أن محركها 3.5 لتر 6 سلندر قوة 270 حصان يضمن سلاسة تنقّلها ويساعده في ذلك الجير المتغير باستمرار CVT الذي يبقي المحرك هادئا ويستهلك أقل طاقة.

مناسبة للعائلة: مساحة المقصورة رحبة جدا وبها عدة منافذ USB أي أنها مناسبة للعائلات التي تقضي وقتا طويلا في السيارة، كما أن بها نظام تنبيه الباب الخلفي والذي ينبه السائق بتفقد المقعد الخلفي عند مغادرة السيارة ما يمنع نسيانك طفلك أو أي حمولة أخرى.

حقيبة خلفية كبيرة: لدى باثفايندر مساحة 3,498 لتر لتخزين الأمتعة، ما يعني كفايتها لأي حمولة عائلية وبنفس حجم منافسيها هوندا بايلوت وتويوتا هايلاندر.

قيمة أكيدة مقابل ما تدفعه: تبدأ من 112,300 ريال في المملكة بفئة S القياسية وترتفع إلى 138,900 ريال في فئة SV بالدفع الرباعي، ما يعني أنها أقل تكلفة من منافسيها بما يقرب من 20,000 ريال.

العيوب

مريحة أكثر مما يجب: صحيح أن المتسوقين في هذا القطاع لا يبحثون عن الأداء، إلا أن باثفايندر على السرعات العالية تكون ثقيلة في التوجيه خاصة عند أخذ منعطف وتغيير الطريق، وصحيح أن ذلك يترجم إلى راحة في تجربة الركوب لكنه مزعج بالوقت نفسه وأكثر مما يجب.

نظام معلومات وترفيه عتيق: باثفايندر تقدم مستويات صوتية وتقنيات سلامة لا بأس بها، إلا أن واجهة المستخدم للوصول إلى هكذا بيانات يتضمنها أزرار عفا عليها الزمن وشاشة لمسية رديئة، حيث أنظمتها تحتاج تطويرا إذا ما قورنت بالمنافسين.