أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في اندونيسيا، السفير أسامة بن محمد الشعيبي، في منزله في العصمة الاندونيسية جاكرتا، مأدبة إفطار على شرف سفراء دول الخليج العربي والدول العربية الاسلامية والصديقة وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وبحضور جمعا من وسائل الاعلام الاندونيسية.

ورحب سعادة السفير الشعيبي، بالسفراء مقدما شكره الجزيل على تلبية دعوة الحضور، ومؤكدا على عمق العلاقات الطيبة التي تربط المملكة العربية السعودية بشقيقاتها الدول العربية والاسلامية والصديقة، والتي من شأنها تعزيز الروابط الدبلوماسية مع تلك الدول، مشيدًا بالعلاقات الأخوية والمشتركة بن المملكة العربية السعودبة والجمهورية الاندونيسية الشقيقة.

وأضاف السفير الشعيبي: ” يحل علينا شهر رمضان المبارك وهي فرصة عظيمة لنبذ الخلافات الأخوية والتعصبات السياسة والحزبية وعلينا الحرص على عدم إعطاء الفرصة للاعداء بتحقيق اهدافهم وامالهم في شق صف العرب و المسلمين ” .

واستعرض السفير الشعيبي، ما قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يحفظه الله من جمع صف المسلمين وتوحيد كلمتهم والوقوف بحزم ضد الأعداء المتربصين بهم وهو النهج الذي نشأت وسارت عليه هذه الدولة يحفضها الله منذ توحيدها على يد المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن يرحمه الله والتي على اساسها تكونت هذه الدولة التي منحها الله شرف خدمت ضيوف بيت الله الحرام ومسجد نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

كما استعرض السفير الشعيبي امام السفراء، الاعمال الانسانية والخيرية التي قامت بها بعض المراكز الانسانية والخيرية ورجال الخير من المملكة العربية السعودية بتوزيع كميات كبيرة من التمور على اخوتهم الاندونيسيين.

حيث قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية قبيل حلول شهر رمضان المبارك بتوزيع سلال مواد غذائية وتمورعلى بعض المحتاجين من اخواننا الاندونيسيين كهدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله على مساعدة ابناءه المسلمين على اداء شعيرة الصيام بيسر وسهولة.

ودعا الله سبحانه وتعالى، ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وان يجزيه كل الجزاء وان يمد في عمرة لخدمة الاسلام والمسلمين
وتم على هامش المأدبة التطرق الى بعض العادات والتقاليد في شهر رمضان المبارك وأشهر الاطباق والأطعمة الرمضانية الشهيرة كما نوقشت بعضا من احكام الصيام وتسليط الضوء على أهمية الصوم وفوائده في تربية النفس على الصبر وكذلك فوائد الصوم الصحية والبدنية.

حضر المأدبة بالاضافة لسفرا الدول العربية سفراء كلا من لبنان وباكستان وبنغلاديش و كازخستان .