نسخة
بالصور.. لوحات إرشادية لحملة الشرطة لقاصدي الحرم المكي

نايف السالم (صدى):
نظمت شرطة مكة المكرمة حملة توعية إعلامية ، تستهدف قاصدي بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك, وذلك من خلال نشر العديد من الرسائل التوعوية لموسم رمضان المبارك على لوحات ثابتة وشاشات تلفزيونية متحركة.

وتضمنت اللوحات الإرشادية عبارات توعوية كتب فيها: أخي المواطن أخي المقيم اتباعك لإرشادات رجال الأمن يساعدك على أداء النسك بكل يسر وسهولة.

وتمركزت الحملة الإعلامية في أبرز المواقع الرئيسة والطرق والميادين العامة، تمثلت في 18 موقعاً في محافظة جدة والعاصمة المقدسة والطريق السريع الرابط بينهما, وذلك في إطار الخطة الإعلامية التي تهدف لرفع مستوى الوعي بالأنظمة والتعليمات الواجب اتباعها لدى الجميع من مواطنين ومقيمين خلال موسم العمرة.

Time واتساب

أحدث التعليقات

ابو محمد 😎
قطو جيد ..
د محمد ماجد بخش
تجربة حاسمة مهمة أجراها رذرفورد وسودي عام ١٩١٩ بجامعة مانشستر. ما فعله رذرفورد وزملاؤه هو قذف أنوية ذرات النيتروجين بدقائق ألفا (أيونات الهيليوم)، ونتج عن ذلك أن نواة الهيدروجين تحوَّلَتْ إلى نواة عنصر آخَر. كما نتج عن هذا التفاعلِ نظيرٌ للأكسجين، وإن كان العالمان لم يدركا هذا في بادئ الأمر؛ وبهذا حقَّق رذرفورد أولَ عملية تحويل لعنصرٍ ما إلى عنصر مختلف تمامًا. تحوَّل حلم الخيميائيين القدماء إلى واقع، واستمرَّتْ هذه العملية العامة في إنتاج عناصر جديدة حتى وقتنا هذا. إلا أن هذا التفاعل بالذات لم يُنتِج عنصرًا جديدًا تمامًا بمعنى الكلمة، وإنما مجرد نظير لعنصر موجود بالفعل؛ فقد استخدم رذرفورد دقائقَ ألفا الناتجة عن التحلُّل الإشعاعي لأنوية ذراتٍ غير مستقرة كاليورانيوم، وسرعان ما تبيَّن إمكانية إجراء عمليات مشابِهة لتحويل العناصر باستخدام ذرات مستهدفة غير النيتروجين، ولكنها لا تتعدَّى عنصرَ الكالسيوم الذي عدده الذري ٢٠. فإذا أراد العلماء تحويلًا لأنوية ذرات أثقل، فهذا يتطلَّب قذائف أكثر نشاطًا من دقائق ألفا التي يتم إنتاجها بصورة طبيعية.
ابو محمد 😎
مهابيل ..
القرني[email protected]@,,,,قاآآآآهرهم😎🤞
رحمةالله عليهم