قالت أخصائية تغذية ، أنه يُمكن لوجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك أن تلعب دورا مهماً في مساعدتكِ على فقدان الوزن، شرط تناول بعض الأطعمة التي ترطّب الجسد، وتعمل على حرق الدهون في ساعات الصيام.

ومن أهم هذه الأطعمة:

الفاصوليا السوداء

كوب من الفاصوليا السوداء وجبة مفيدة في السحور، وسوف تشعركِ بالشبع؛ لأنها تحتوي على 15 غراما من البروتين المريح، كما لا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان

الشوفان غني بالألياف، ويعمل على إشعاركِ بالشبع طول اليوم، كما أن نصف كوب منه يحتوي على 4.9 غرام من النشا، وهي من الكربوهيدرات الصحية التي تعزّز الأيض وحرق الدهون.

الأفوكادو

لا يوجد سبب للخوف من تناول الدهون طالما أنها صحية، ومنها الدهون غير المشبعة في مركب “الأوليك” الموجود بالأفوكادو، الذي يعمل على تحفيز الجسم لعدم الشعور بالجوع، فضلا عن إذابة دهون البطن.

التوت

التوت معروف بتأثيره المضاد للشيخوخة، ورغم صغر حجمه إلا أن له تأثيرا قويا على الشعور بالإشباع، حيث يحتوي كوبا واحدا منه على 80 سعرة حرارية، و4 جرامات من الألياف، لذا يعتبر من أبرز الأكلات التي تساعد على فقدان الوزن.

البروكلي

هذا الخضار سواء كان مطبوخا أو نيئا معروف جدا بقدراته الوقائية من السرطان، كما يحتوي على 30 سعرة حرارية، وكمية مناسبة من الألياف؛ ما يجعله مثاليا في فقدان الوزن.