نظمت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان، في العاصمة صنعاء.

و طالبت خلال الوقفة الاحتجاجية المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة الضغط على الحوثيين للإفراج عن المختطفين، قبل حلول شهر رمضان.

وتركت أمهات المختطفين صحن ” سمبوسة ” أحد أشهر مكونات المائدة الرمضانية اليمنية، على أبواب مفوضية حقوق الإنسان، قلن إنها هدية للمنظمات التي لم تنقذ أبنائهن، في تعبير استنكاري عن ” إهمال ” قضية المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الحوثيين.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية إن رمضان الرابع على التوالي يأتي والمئات من فلذات أكبادهن المختطفين والمخفيين قسراً لا يزالون يتألمون خلف قضبان السجون، قلوبهم وقلوب أمهاتهم وذويهم ينتظرون أن تجمعهم مائدة إفطار واحدة، وأكفهم يجمعها دعاء واحد.

ويذكر أن منذ اجتياح ميليشيات الحوثي للعاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية وإشعال الحرب، مارست وما تزال، اختطافات قسرية واسعة طالت عشرات النشطاء والمحامين والسياسيين والصحفيين، وزجت بهم في معتقلات سرية، تعرضوا فيها لأبشع أنواع التعذيب والانتهاكات لحقوق الإنسان.