استطاعت فتاة سعودية مقيمة في كوريا الجنوبية، أن تبهر الجميع بالأكل الشعبي السعودي، حيث لفتت الأنظار إليه من خلال تقديمها أصناف مختلفة منه في مطعمها التي افتتحه منذ عامين هناك، وشهد إقبالًا كبيرًا من الزبائن الكوريين.

وأكدت الفتاة صاحبة المشروع، والتي تقيم في كوريا الجنوبية منذ 6 سنوات، وتدعى ” آلاء مندورة ” ، أن الأكلات السعودية مثل المقلقل والرز الكابلي قد حازت على إعجاب الكوريين، مشيرة إلى أن غالبية زبائنها من الإماراتيين المقيمين في كوريا، وكذلك الطلبة السعوديين المبتعثين هناك.

وعن الصعوبات التي واجهتها في تنفيذ مشروعها بكوريا الجنوبية، أشارت ” مندورة ” ، إلى أنها تعرضت لصعوبات كثيرة في بداية مشروعها، والتي كان من أبرزها صعوبة التواصل مع الكوريين لغويًا، فضلًا عن صعوبة إقناعهم بالثقافة السعودية في بداية الأمر.

تجدر الإشارة، إلى أن الفتاة تقف على تغيير قوائم الطعام لزبائنها الكوريين باستمرار بشكل أسبوعي، بهدف استعراض الوجبات السعودية المتنوعة أمامهم، فضلًا عن قيامها بتشغيل الأغاني السعودية والخليجية لهم أثناء تناولهم الطعام في المطعم.

بالإضافة لذلك، تقوم ” مندورة ” بتقديم القهوة العربية والحلويات السعودية لزبائنها من الكوريين وغيرهم، كما تقوم بمحاولات عدة لتعريف الكوريين على الثقافة السعودية، وذلك من خلال ديكورات المطعم التي تمثلها.