بالفيديو.. استياء من ارتفاع أسعار رخص القيادة للنساء

علي القحطاني (صدى):
قال عبد الله العلمي، مؤلف كتاب " إمرأة خارجة عن الأعراف " ، أن تكلفة تعلم السيدات القيادة للحصول على رخصة بمبلغ 2400 ريال، هو باهظ للغاية لأي سيدة عاملة تنتمي للطبقة المتوسطة بالمملكة، في ضوء ضعف رواتب النساء بالمقارنة بالرجال .

وأضاف " ليس منطقيًا أن يكون راتب مُعلِمة 3500 ريال وتدفع منهم 2400 ريال للحصول على رخصة قيادة السيارة، في ظل تكبدها أعباء أخرى مثل صيانة السيارة، أسعار البنزين، تغيير الزيت" .

وأشار أن ارتفاع أسعار رخص قيادة السيارة لا يُمكن مقارنته بأي دولة أخرى بالعالم .

ومن جانبه يخشى الدكتور محمد بن عبد الله بن سعيد آل زلفة، عضو مجلس الشورى السابق، من تورط المرأة في دوامة صعوبة استخراج تراخيص القيادة لإرتفاع تكلفتها الباهظة، ومن ثم يتم تفريغ الأمر السامي، الذى فرحت به الآلاف من النساء بالسماح لهن بقيادة المركبات، من مضمونه وأن تتعثر النساء من الاستفادة من القرار على أرض الواقع .

Time واتساب

أحدث التعليقات

القرشي
إنت لازلت عايش بصراحة اتوقعت إنك اخذت إستمارة 6 . كلامك المبطن وهذا دائمآ هو اسلوبك واسلوب من هم على شاكلتك مردود عليك . عن أبو هريرة رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : ( إِنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ لِهَذِهِ الْأُمَّةِ عَلَى رَأْسِ كُلِّ مِائَةِ سَنَةٍ مَنْ يُجَدِّدُ لَهَا دِينَهَا ) رواه أبو داود (رقم/4291) وصححه السخاوي في "المقاصد الحسنة" (149)، والألباني في "السلسلة الصحيحة" (رقم/599) والواجب على المسلم أن يؤمن بأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة ، ويسلم بها، ولا يتردد بما جاء فيها ، فذلك من مقتضيات الإيمان بالرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد قال الله تعالى : اعوذوا بالله من الشيطان الرجيم ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا ) النساء/59. فالحلال بين والحرام بين لايحتاجون إلا تأويل أو تنقية كما تقول والدين ليس بثوب نفصله على مقاس ألأهواء والإنحرافات الفكرية والسلوكية قف عند حدك وعد من حيث أتيت ولا تتحدث فيما ليس لك به علم أو عمل .
🍰☕عنِدٍمًآ يَغيَبً ُُ آلَمًسِــــــــآء 🍽️🍵
طيب